أخبار |

مناقشة طبيعة الدراسات المتعلقة بتوليد الطاقة

مناقشة طبيعة الدراسات المتعلقة بتوليد الطاقة

 ناقش وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي اليوم مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن زينة علي أحمد، طبيعة الدراسات المتعلقة بتوليد الطاقة المتجددة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الكهرباء المساعد لقطاع المشاريع المهندس أحمد المتوكل ورئيس المكتب الاستشاري بالوزارة المهندس عبدالله الإرياني وعضو الفريق الاستشاري المهندس جميل الأبيض وممثل شركة فرناس شومان للاستشارات العالمية العاملة في مجال توليد الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد عبدالرحمن، الجوانب المتصلة بإشراك الخبراء والمستشارين في إعداد الدراسات الخاصة بمشاريع الطاقة المتجددة.

واطلع اللقاء الذي حضره رئيس دائرة المنظمات والتعاون الدولي بمجلس الشؤون الإنسانية فيصل مدهش على نماذج من تقرير شركة فرناس شومان قدمها رئيس المكتب الاستشاري المهندس الإرياني، حول أهم الإنجازات التي حققتها الشركة والعوائق التي واجهتها وكذا ومؤشرات إنتاج الطاقة والدراسات المتعلقة بفرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء، الحرص على تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة من قبل المكتب الفني الاستشاري التابع للوزارة وفقاً للقوانين واللوائح الخاصة بقانون الكهرباء.

ولفت إلى جهود وزارة الكهرباء في تنظيم عمل القطاع الخاص في توليد الطاقة الكهربائية .. مشدداً على أهمية إشراك الخبراء والمستشارين من ذوّي الكفاءات العلمية في إعداد دراسات مشاريع الطاقة المتجددة، لضمان تطوير قطاع الكهرباء وتحقيق الاستدامة في مجال الطاقة.

ودعا الدكتور البخيتي الأمم المتحدة والدول المانحة إلى تحمل مسؤوليتها والعمل على دعم قطاع الكهرباء والطاقة وإعادته إلى وضعه الطبيعي كقطاع خدمي، يسهم في تحسين خدمات الكهرباء، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن في ظل العدوان والحصار.

وجدد التأكيد على أهمية تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد واستشعار المسؤولية تجاه المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

من جانبها أكدت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، رغبة الأمم المتحدة دعم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في اليمن وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

فيما أشار عضو المكتب الاستشاري المهندس جميل الأبيض إلى أهمية مضاعفة الجهود للمضي في إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز.

حضر اللقاء مديرا الطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء المهندس محمد الطلوع والمنظمات بمجلس الشؤون الإنسانية تركي جميل وممثلو وزارتي النفط والمعادن المهندس فوزي الدغبشي والمهندس أديب شوكت والمياه والبيئة المهندس محمد الأفرم والمهندس محمد عبدالرحيم.

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا