أخبار |

انشاء دار للنشر بجامعة الحديدة

انشاء دار للنشر بجامعة الحديدة

 26 سبتمبرنت: على الشرعبى/

 عقد مجلس النشر العلمي بجامعة الحديدة اليوم جلسته الثالثة برئاسة الاستاذ الدكتور محمد أحمد الاهدل رئيس الجامعة وعضوية الهيئات الادارية لمجلات الجامعة ونيابة الدراسات العليا ومركز التطوير وضمانة الجودة والدائرة القانونية والأمانة العامة وعمداء الكليات المعنية الصادرة عنها المجلات حاليا. حيث جرى مناقشة عدد من المواضيع  المدرجة ضمن جدول اعمال المجلس.

حيث استعرض المجلس موضوع الاشراف على المجلات والاصدارات العلمية الصادرة عن الجامعة من قبل المجلس وناقش موضوع اللائحة التنظيمية لدار النشر التابع للجامعة وأقر مكوناته الرئيسة وشدد على ضرورة تضمين أخلاقيات النشر العلمي ضمن اللائحة. كما ناقش المجلس موضوع الانتظام في تواريخ الاصدار للمجلات الصادرة عن الجامعة  بالإصدارين الالكتروني والمطبوع وشدد على أهمية الالتزام بنظام الادارة والأرشفة الالكترونية للمجلات  بما يضمن تطبيقها للمعايير والتزامها بجودة البحوث المنشورة.

كما ناقش أعضاء المجلس ضوابط اصدار الكتب العلمية والثقافية بما يضمن توجيهها لخدمة الجامعة والمجتمع.

واختتم المجلس اجتماعه بالاتفاق على الالتزام بانتظام اجتماعاته شهريا وفق المعمول به في اطار الاداء الجامعي للمجالس المختصة بما يضمن التطبيق الفعلي للأهداف الاستراتيجية للجامعة المتضمنة تطبيق الشفافية والحوكمة

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا