أخبار |

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل المسعودي وآل العرامي في البيضاء

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل المسعودي وآل العرامي في البيضاء

 أنهى صلح قبلي بمحافظة البيضاء اليوم الخميس، قضية قتل بين آل المسعودي من مديرية القريشية وآل العرامي من مديرية العرش، راح ضحيتها أربعة قتلى وعدد من الجرحى.

وخلال الصلح الذي أشرف عليه محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أعلن آل المسعودي وآل العرامي العفو عن بعضهم في هذه القضية لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في إصلاح ذات البين.

وأكد محافظ البيضاء، أن حل القضية وإغلاق ملفها يترجم دعوة قائد الثورة، بتوحيد الجبهة الداخلية وحلحلة قضايا الثارات والقضايا المجتمعية.

وأشاد بمكرمة أولياء الدم من الطرفين والعفو والتنازل عن القضية والذي يعبر عن أصالة القبيلة اليمنية ويُجسد قيم التسامح والتسامي عن الجروح.

وخلال الصلح، أكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي أن إنهاء قضية القتل بين آل المسعودي وآل العرامي، يعكس أصالة قبائل القريشية والعرش والقبيلة اليمنية بصورة عامة وقيمها النبيلة التي أفشلت مؤامرات العدوان.

فيما ثمن شيخ ضمان قبائل بني وهب مجاهد صالح الوهبي، موقف أولياء الدم من آل المسعودي وآل العرامي في حل القضية وإغلاق ملفها، وتوحيد الصف لمواجهة العدوان.

بدوره أكد مدير مديرية العرش ماهر الطيري، أهمية تكامل الجهود لحل المشاكل المجتمعية وقضايا الثارات والحفاظ على الأمن والسكينة العامة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا