أخبار |

   مناقشة تقرير النزول الميداني إلى دور التوجيه ومراكز الاحتجاز

  مناقشة تقرير النزول الميداني إلى دور التوجيه ومراكز الاحتجاز

 بالشراكة مع المدرسة الديمقراطية اقام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ووزارة الداخلية بالتنسيق مع اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال في تماس مع القانون، الاجتماع الاستثنائي الخاص بمناقشة تقرير النزول الميداني إلى دور التوجيه ومراكز الاحتجاز بأمانة العاصمة.

وفي البداية القت الأستاذة آمال الرياشي رئيس اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال في تماس مع القانون كلمة اشارت فيها إلى أدوار اللجنة ومسؤولياتها كما أشادت بعمل الأطفال والتقرير الذي عملوا عليه بطريقة منظمة لتحسين أوضاع الأطفال ومتابعة قضاياهم.

من جهته تطرق الأستاذ عبداللطيف الهمداني مدير البحوث والدراسات في المجلس الأعلى للأمومة والطفولة إلى آلية عمل الزيارات والمحددات التي وضعت كحجر أساس بنيت عليه تفاصيل التقرير لما فيه تمن تحقيق لمصلحة الطفل الفضلى.

هذا وأشارت العميد ابتسام المتوكل إلى نهج التنسيق المتبع لعمل الزيارات وبالأخص الإصلاحية المركزية وأكدت على أهمية تقصي أوضاع الأطفال عن قرب لمعرفة احتياجاتهم واوضاعهم المختلفة.

كما قام أعضاء من برلمان الأطفال باستعراض التقرير ليضعوا عدد من التوصيات على الجهات المشاركة في الاجتماع للنظر فيها وعمل آلية محددة للتدخل بحسب الاختصاص.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا