أخبار |

عاصفة قوية تجتاح الولايات الأمريكية الوسطى والشرقية اليوم وغداً

عاصفة قوية تجتاح الولايات الأمريكية الوسطى والشرقية اليوم وغداً

اجتاحت عاصفة قوية ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الاثنين، حيث تسببت في أمطار رعدية وفيضانات وثلوج جبلية كثيفة، فيما تستعد مناطق عديدة في الولايات المتحدة لاستقبال العاصفة.

ووفقاً للإعلام الأمريكي، تشير التوقعات إلى أن العاصفة ستجتاح الولايات الأمريكية الوسطى والشرقية اليوم وغدًا، مما قد يؤدي إلى تهديد قوي للعواصف الرعدية الشديدة والأعاصير، وقد تشهد بعض المناطق أمطارًا شديدة الغزارة.

وبلغ أمس الأحد منسوب الأمطار في الجبال الواقعة شمال سانتا باربرا-كاليفورنيا ما يصل إلى 6.5 بوصة.

وستكون المحطة الأخيرة للعاصفة بحسب التوقعات في نيو إنغلاند شمال شرق الولايات المتحدة في منتصف الأسبوع، حيث يمكن أن تشهد بعض المناطق هناك عاصفة ثلجية شديدة.

ويُعرف الربيع في بعض مناطق أمريكا الشمالية بأنه أحد أكثر الفصول اضطرابا، حيث يمكن أن يؤدي تصادم الكتل الهوائية، النابعة من الدفء الموسمي المتصاعد والبرد الشتوي المستمر، إلى إيجاد أنظمة مناخية قوية مثل هذه العاصفة.

وفي شهر فبراير الماضي، ضربت شمال شرق الولايات المتحدة عاصفة شتوية شديدة أدت إلى تساقط ثلوج سميكة في نيويورك للمرة الأولى منذ عامين، وتسببت في إلغاء رحلات جوية وإغلاق مدارس، كما عُزلت مناطق ريفية في الشمال الشرقي بسبب الثلوج الكثيفة التي غطت الطرق.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا