أخبار |

السلطات الصينية تعلن اقتراب موجة كورونا الحالية من نهايتها

السلطات الصينية تعلن اقتراب موجة كورونا الحالية من نهايتها

أعلن المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" في العدد الأخير من مجلته الأسبوعية الأكاديمية، أن الجولة الحالية من وباء "كوفيد-19" في البر الرئيسي الصيني تقترب من نهايتها.

ونقل موقع (جلوبال تايمز) الصيني عن المركز، قوله: "تحليلا أوليا للبيانات الوطنية حول تشخيص وعلاج ومراقبة عدوى "كوفيد-19" في جميع أنحاء البلاد في الفترة ما بين 9 ديسمبر 2022 و23 يناير 2023، أكد أنه لم يتم تحديد أي سلالات متحولة جديدة حتى الآن."

وبحسب البيانات الصينية الرسمية، بلغت الموجة الأخيرة من وباء "كوفيد-19" ذروتها في أواخر ديسمبر 2022 ثم حافظت على معدل انخفاض موحد تقريبا في جميع المقاطعات سواء في المناطق الحضرية أو الريفية.

ووصل عدد حالات الإصابة المبلغ عنها من جميع أنحاء البلاد إلى أعلى مستوى عند 29.2 في المائة في 25 ديسمبر 2022، وبلغ عدد حالات الإصابة الخطيرة في المستشفيات ذروته عند 127.594 حالة في الخامس من يناير، واستمر منذ ذلك الحين في الانخفاض، حيث وصل إلى 35.694 حالة اعتبارا من 23 يناير.

الجدير ذكره أن الصين سجلت، يوم 22 يناير ما يقارب الـ13 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" في أسبوع واحد، في الوقت الذي تعتقد فيه السلطات الصحية أن نحو 80 في المائة من السكان أصيبوا بالفعل بالفيروس، لذا من غير المرجح حدوث موجة ثانية في المستقبل القريب.

وكانت الصين قد بلغت سابقا عن ما يقرب من 60 ألف حالة وفاة بين الثامن من ديسمبر و12 يناير بعد النهاية المفاجئة لسياسة "صفر كوفيد"، وفقاً لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا