أخبار |

5 أطعمة مضادة للالتهاب وتعزز الصحة وتكافح الأمراض

5 أطعمة مضادة للالتهاب وتعزز الصحة وتكافح الأمراض

تشكل الدهون على نطاق واسع خطرا كبيرا على الصحة لاسيما إن كان الحديث يدور عن الدهون المتحولة والمشبعة التي تتسبب في قائمة طويلة من المشكلات التي قد تكون قاتلة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

تحتوي المنتجات الطبيعية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان على الدهون المشبعة بالإضافة إلى ذلك تحتوي الأطعمة المقلية والمخبوزة أيضا على دهون مشبعة.

موقع only my health المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية أحصي 5 أنواع من الأطعمة الطبيعية تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تعالج الالتهاب في الجسم:

  1. الأفوكادو من الأطعمة الخارقة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تساعد في الحفاظ على صحة قلبك.
  2. عين الجمل (الجوز) من الأطعمة الجيدة الأخرى المضادة للالتهابات التي يمكن للمرء أن يضيفها إلى نظامه الغذائي هو الجوز..
  3. زيت الزيتون البكر الممتاز يستخدم الناس على نطاق واسع زيت الزيتون البكر في وصفات مختلفة فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة مما يساعد في تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول السيئ وزيادة البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكوليسترول الجيد.
  4. بذور الكتان مليئة بالعناصر الغذائية الصحية غنية بالبروتينات والألياف والدهون والفوسفور وفيتامين ب 6 والحديد وحمض الفوليك وله تأثير مضاد للالتهابات على الأشخاص الذين يعانون من الألم.
  5. الشوكولاتة الداكنة لذيذة ولكنها مليئة بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب تعود الخصائص المضادة للالتهابات للشوكولاتة إلى مركبات الفلافانول والتي تدعم أيضا صحة الخلايا البطانية التي تبطن الشرايين.

الخلاصة

في بعض الأحيان قد يكون الالتهاب أمرا لا مفر منه ولكن يمكنك تقليل تأثيره من خلال اتخاذ خيارات غذائية صحية مثل اختيار مصادر الدهون المضادة للالتهابات.

وهذه الأطعمة الخمسة الغنية بالدهون المضادة للالتهابات توفر دهونا فعالة جيدة يمكن أن تقلل الالتهاب ومضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض مما يساعدك على البقاء بصحة جيدة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا