الأخبار |

دراسة تكشف خطر المكالمات الهاتفية على صحة القلب

اكدت الدراسات الحديثة أن المكالمات الهاتفية لمدة 30 دقيقة أو أكثر في الأسبوع ترتبط بها زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والضغط على القلب.

دراسة تكشف خطر المكالمات الهاتفية على صحة القلب


ووفقا للورقة البحثية فإن أولئك الذين يتصلون هاتفيا بشكل منتظم ويقضون ساعة على الهاتف يوميا هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.
وتشير التقديرات إلى أن ما يقارب ثلاثة أرباع سكان العالم في سن العاشرة وما فوق يمتلكون هاتفا محمولا ويعاني ما يقرب من 1.3 مليار من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عاما في جميع أنحاء العالم من ارتفاع ضغط الدم.
وارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي للنوبات القلبية والسكتة الدماغية وسبب رئيسي للوفاة المبكرة على مستوى العالم ويمكن أن تتسبب الحالة في تلف الشرايين عن طريق جعلها أقل مرونة ما يقلل من تدفق الدم والأكسجين الذي يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.
وتصدر الهواتف المحمولة مستويات منخفضة من طاقة الترددات الراديوية والتي ارتبطت بارتفاع ضغط الدم بعد التعرض لفترة قصيرة وكانت نتائج الدراسات السابقة حول استخدام الهاتف المحمول وضغط الدم غير متسقة ربما لأنها تضمنت مكالمات ونصوصا وألعابا وما إلى ذلك.
وقال البروفيسور شيهانوي تشين أحد مؤلفي الدراسة إن عدد الدقائق التي يقضيها الأشخاص في التحدث على الهاتف المحمول أمر مهم لصحة القلب مع كون المزيد من الدقائق يعني مخاطر أكبر وتشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن التحدث على الهاتف المحمول قد لا يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم طالما أن وقت الاتصال الأسبوعي يقل عن نصف ساعة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا