الأخبار |

علماء روس يصنعون طائرة للتحليق فوق كوكب الزهرة

توصل فريق من العلماء الروس إلى تطوير طائرة دون طيار على شكل بيضاوي ومجهزة بأربعة مراوح للطيران في جو كوكب الزهرة.

علماء روس يصنعون طائرة للتحليق فوق كوكب الزهرة


وسيقدم فريق العلماء من "معهد موسكو للطيران" تقريرا عن هذه الطائرة خلال "قراءات كوروليوف"، المقرر عقدها من 24 ولغاية 27 يناير/كانون الثاني في موسكو.
وجاء في بيان المعهد "بالنسبة لمركبة الهبوط ذات النظام الدوار، يُقترح استخدام شكل بيضاوي للبدن. وتم اختيار هذا الشكل لأن الشكل الإهليلجي له قيمة دنيا من السحب الديناميكي الهوائي عند التحرك على طول وعبر تدفق الهواء".
ويقترح المصممون وضع أربعة دوارات وأربعة محركات وأربعة أرجل داعمة، وسيكون داخل الجهاز بطاريات ليثيوم أيون، سيتم من خلالها تشغيل المعدات العلمية، وأرجل الدعم القابلة للسحب والإمالة، وكذلك المحركات.
ولزيادة العمر الافتراضي للطائرة في جو كوكب الزهرة شديد الحرارة (أكثر من 400 درجة مئوية)، يُقترح وضع طبقة من الهلام الهوائي ريزورسينول فورمالدهايد في الهيكل تحت الجسم.
وتخطط روسيا لإرسال محطة Venera-D في عام 2029، والتي ستستمر في البحث الذي أجرته المحطات السوفيتية والأمريكية من الستينيات إلى التسعينيات على مستوى تكنولوجي جديد.
وسيحاول العلماء شرح طبيعة تأثير الاحتباس الحراري، ومن المخطط أيضا دراسة كيفية تفاعل الزهرة مع الرياح الشمسية، ولماذا لا يوجد مجال مغناطيسي خاص به ، سواء كان ذلك في الماضي.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا