الأخبار |

يمني يبتكر روبوت لطلاء وتنظيف الأرصفة

خاص 26 سبتمبر نت/ إيمان الربع ..

 شعاره في الحياة دائماً " شغوفاً بعملي عظيم أمام نفسي سعيد دون أي سبب يذكر"  ينادونه بإلياس ناصر المجيدي المهندس مخترع ومبتكر يمني مهندس ميكا ترونكس – ناشط مجتمعي أحد مخترعي الروبوت الأول عالميا     PMTR  ( قائد الفريق ) وباحث في مجال الروبوتات .

يمني يبتكر روبوت لطلاء وتنظيف الأرصفة

إلياس نموذج للشباب اليمني الذي يفتخر به وطنه شخصية اجتماعية ومؤثرة في المجتمع أحد أبرز المتطوعين في أمانة العاصمة, سيرته الذاتية مليئة بالعديد من الإنجازات والأهداف التي يفتخر بها ويطمح بأن يصبح رجل أعمال ومهندس ميكاترونكس كبير, له ولأعماله العديد من المقابلات في مختلف القنوات العربية والمحطات الإذاعية والمواقع الإخبارية العربية منها والأجنبية, عمل مساعد للغة الإنجليزية له مشاركته وبصماته في العديد من المشاريع والأنشطة والبرامج الخيرية والإنسانية في أمانه العاصمة عضو وإداري متطوع للعديد من المنظمات المحلية, إضافة إلى مجاله الهندسي يمتاز إلياس بحس إعلامي حيث عمل كمعد ومقدم سابق لبرنامج ترند وتكنولوجيا في راديو يمن تايمز.

كرم إلياس بالعديد من الشهائد العلمية والأكاديمية والفخرية من مختلف الجهات الرسمية والجامعات الوطنية والمنظمات المحلية .

فقد قدم إلياس هو وفريقه  المهندس جميل المرقب وم. حمزة عبدالله نجاح و م. أمير هشام الذبحان يوم. عبدالله شرف باختراع (pavement marking tele Robot)(pmtr) – روبوت طلاء الأرصفة حيث يعتبر الروبوت الأول عالمياً الذي قدمه الفريقة وهو ربوت يقوم بطلاء أرصفه الطرق حيث يتم التحكم به وتوجيهه إلى المكان المحدد مبدئياً عبر الهاتف ثم يتم تشغيله بشكل آلي لتتم عملية الطلاء أوتوماتيكيا ومن ثم يقوم الروبوت بتوجيه نفسه وحساب المسافة المطلوبة بينه وبين الرصيف تلقائياً باستخدام حساسات ومستشعرات جانبية وله القدرة على الانعطاف مع الرصيف بالإضافة إلى التوقف الطارئ عند الحواجز أو أي عائق أمامه .

كما يقوم الروبوت بإزاله العوائق عن الأرصفة كالأوساخ والأتربة حيث تم اختراعه بغرض توفير الجهد والوقت بالإضافة إلى تواجد وسائل الدقة والسلامة والأمان  وكما يطمح الفريق لأن يصبح المشروع كمنتج وطني صنع في اليمن ولكن وفق تطويرات مستقبلية متعددة سينفذها الفريق.

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا