الأخبار |

هكذا سيصبح شكل التكنولوجيا في 2022؟

يستمر الباحثون في عالم التكنولوجيا في العمل على تطويرات تقنية قد تغير كثيرا شكل الحياة، في عام 2022، رغم العراقيل التي تسبب بها فيروس كورونا حول العالم.

هكذا سيصبح شكل التكنولوجيا في 2022؟

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن "معرض الإلكترونيات "سي آي أس" الذي أقيم في لاس فيغاس، بولاية نيفادا الأمريكية، قدم لمحة ممتازة عن التكنولوجيا التي ستشكل صورة العام الجديد، رغم انسحاب مشاركين كبار، مثل إنتل وميتا (فيسبوك) وأمازون، بسبب تحديات انتشار فيروس كورونا.

وتنقل الصحيفة، عن كارولينا ميلانيسي، محللة التكنولوجيا في شركة الأبحاث "كرياتيف ستراتيجيز" قولها إن التطورات التكنولوجية الكبيرة مثل الـ"ميتا فيرس" والمركبات ذاتية القيادة دفعت الشركات لمحاولة دفع التطور مرحلة أبعد".

سباق الـ"ميتا"

وأثارت شركة ميتا، التي تمتلك "فيسبوك"، الضجة بإعلان عالمها "ميتا فيرس" وهي مساحة مشتركة نظرية حيث يمكن للناس قضاء الوقت، والتجول، وحتى البيع والشراء في الواقع الافتراضي.
وتقول الصحيفة إن العام 2022 سيشهد سباقا في مجال الواقع الافتراضي، حيث تتصارع شركات التكنولوجيا الكبيرة -على ما يبدو- من أجل حصص في سوق ناشئة واعدة.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس لشركة صناعة برمجيات الواقع الافتراضي رالف إيلنبيرجير، أن شركات غوغل ومايكروسوفت وأبل عرضت فعلا سماعات الرأس الخاصة بها وأنظمة التشغيل المتوافقة مع ميتا فيرس، وما يعادلها لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

كما أن شركات أصغر تعمل على برامج وتقنيات ضمن بيئة العالم الافتراضي، بحسب الصحيفة.

وفيما يدفع الوباء مزيدا من الشركات لتحويل موظفيها إلى العمل من المنزل، فإن الواقع الافتراضي يبدو حلا ممتازا لخلق بيئة العمل من أي غرفة في المنزل، لكنْ هناك "طريق طويل على الأرجح يجب قطعه قبل أن يكون هذا ممكنا" بحسب الصحيفة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا