الأخبار |

  اليمن تخسر الدكتور عبد الله شويل

خسرت اليمن والطب النفسي وجامعة صنعاء علم من اعلامها ومن اوائل الاطباء النفسيين فيها.

   اليمن تخسر الدكتور عبد الله شويل

 حيث نعت جمعية الطب النفسي اليمنية الاستاذ الدكتور عبدالله شويل استشاري الطب النفسي واستاذها  الذي انتقل الى جوار ربه يوم الثلاثاء ال٢٨من ديسمبر.

ويعد الدكتور شويل من الاوائل في مجال الطب النفسي و أحد عملاقة الطب النفسي باليمن وعاش حياته بهدوء وعطاء بعيداً عن الضجيج والصخب .

  رحل فبكته القلوب قبل العيون ودعت له الأكف المتضرعة لرب السماء بالدعوات بالرحمات والمغفرة وسكنى أعالي الجنان ..رحل عن قاعات جامعة صنعاء وغرف أقسام الطب النفسي بالمستشفيات ..رحل عن مستوصف الرشاد للطب النفسي الخاص الذي يرتاده العشرات والعشرات من المرضى النفسيين يومياً ..

رحل فرثاه زملاؤه استشاريو واختصاصيو الطب النفسي وبكاه طلابه وتلاميذه ..

كانت بداية معرفتي به من سنوات حين رأيته مع طلبة جامعة صنعاء بالمستشفى يدخل قسم الطب النفسي بهدوء محيياً كل من يلاقيه ويبتسم لهم ، حينها تمنيت أن أكون أحد أولئك الطلاب استمع لدرسه وشرحه بإسلوبه الهادئ المتزن .

قبل عام شرفت بزيارته بمستوصفه الخاص - مستوصف الرشاد للطب النفسي - وعرفت له عن نفسي فرحب بي ترحيباً حاراً واستبشر وجهه فرحاً بزيارته ، وكأنه يعرفني من فترة طويلة وكأنني أحد طلابه النجباء ومريديه الأوفياء ، وسألني عن مكان عملي ودعا لي بالتوفيق وشاكراً لي زيارته وأكرمني بجوده وخلقه الجم ، ومن ثم طلبت منه أن أتصور معه للذكرى وتخليداً للقاء به فوافق على الفور وكانت هذه الصورة الوحيدة له بوسائل التواصل الاجتماعي التي قصت ووضعت للتعزية رحمه الله .

قبل حوالي إسبوع تواصل معي ابنه الدكتور عيسى شويل زميلي بالزمالة العربية واليمنية للطب النفسي وأخبرني بمرض والده الدكتور وظللت على تواصل مع الدكتور عيسى وسؤاله عن صحة والده أستاذنا ، وكان آخر اتصال منه ظهر يوم أمس حين أخبرني تحسن ملحوظ في صحته وافاقته من الغيبوبة ، ففرحت فرحاً كبيراً وتمنيت شفائه وخروجه في أقرب وقت من غرفة العناية المركزة ، ولكن شاء الله وقدر أن تكون الفاجعة خبر وفاته عصر نفس اليوم بعد عدة ساعات فقط .

تعازينا القلبية لأسرة الدكتور عبدالله شويل وأخص منهم زميلي الدكتور عيسى شويل والدكتور أيمن شويل وجميع أقاربه ومحبيه وأساتذتي وزملائي أطباء النفس .

 رحم الله أستاذنا الدكتور عبدالله شويل بروفيسور الطب النفسي وغفر له وأسكنه أعالي الجنة وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون ..

*دكتور رائد بالليل الامين العام  لجمعية الطب النفسي اليمنية

 

 

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا