الأخبار |

منظومة تحكم بمستويات المياه .. بخبرات يمنية

26سبتمبرنت:ايمان الربع

 قدم المهندسان إبراهيم التركي  وعبده حسن  منظومة تحكم وجهاز كهربائي يتم تركيبه داخل المنزل للقيام بتشغيل مضخة المياه عندما ينقص منسوب المياه.

منظومة تحكم بمستويات المياه  .. بخبرات يمنية

المشروع لا يبدو الأول من نوعه لكن هذه الجهاز قد تم  إنجازه بأيدي يمنية وفق ما تقضية الحاجة للبيئة في اليمن وأضيف للجهاز عدة تقنيات فإلى جانب أن الجهاز يعمل على مراقبة نسبة المياه في الخزان العلوي والأرضي ويعمل على تشغيل المضخة أوتوماتيكيا وإيقافها إيضاً بشكل أوتوماتيكيا عند نفاد منسوب المياه , ومن ضمن التقنيات المضافة لهذا الجهاز هو أنه يقوم بإعطاء رسائل صوتية تخبر المستخدم بأن مستوى المياه انتهى وإرسال رسائل إلى صاحب المنزل مفادها (الرجاء إعادة التعبئة), ويعمل هذا الجهاز على منظومة الطاقة الشمسية 12v  إلى جانب الكهرباء.

وتعد أهمية هذا المشروع كونه يحل مشاكل استنزاف المياه ومعالجة مشاكل تلف المضخات المستوردة من خارج البلاد غالية الثمن مقارنة بالمضخة التي انتجت محلياً .

وعبر كل من المهندسين إبراهيم التركي وعبده حسن بأن لديهم العديد من المشاريع والابتكارات التي سوف تخدم البلاد وأنهم بحاجة إلى الالتفات إلى مشاريعهم ورعايتهم والاهتمام بالابتكارات التي يقدمونها.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا