الأخبار |

 كوريا الشمالية تطلق صاروخين من قطار

أطلقت كوريا الشمالية، الجمعة، صاروخين قصيري المدى من قطار، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم السبت، في ثالث تجربة أسلحة منذ بداية العام رغم العقوبات الأمريكية.

 كوريا الشمالية تطلق صاروخين من قطار

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية إن التجارب أجريت "للتحقق وتقييم التحكم بإجراءات عمل فوج السكك الحديد"، مضيفة إن عملية الإطلاق الصاروخية التي جرت الجمعة "أظهرت قدرة عالية على المناورة ونسبة نجاح مرتفعة".

وأشارت الوكالة إلى أن محادثات جرت حول "اقامة نظام تشغيل صاروخي بالسكك الحديد في كل أنحاء البلاد".

وجاءت التجربة بعد قرار واشنطن الأربعاء فرض عقوبات مالية جديدة على خمسة كوريين شماليين اثر تجارب صاروخية سابقة لصواريخ فرط صوتية.

وقال رؤساء هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن عمليتَي الإطلاق أُجريتا عند الساعة 14,41 و14,52 بالتوقيت المحلي (5,41 و5,52 ت غ) وإن الصاروخين قطعا مسافة 432 كيلومترا على ارتفاع 36 كيلومترا باتجاه شرق شبه الجزيرة الكورية.

وكانت هذه ثالث تجربة أسلحة لكوريا الشمالية هذا الشهر، بعد تجربتين ناجحتين لصاروخ فرط صوتي وفق ما تؤكد بيونغ يانغ، الأولى في 5 يناير والثانية بإشراف الزعيم كيم جونغ أون شخصيًا في 11 يناير.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على بيونغ يانغ هذا الأسبوع، وزعم وزير الخارجية أنتوني بلينكن إن كوريا الشمالية كانت تحاول على الأرجح "جذب الانتباه" بسلسلة عمليات إطلاق صواريخ.

واتهمت بيونغ يانغ الولايات المتحدة بـ"تعمد" دفع الوضع نحو التفاقم.

 

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا