الأخبار |

المهندس الأنسي: معرض سايتكس يمثل رسالة تحدي رغم استمرار العدوان والحصار

26 سبتمبر نت :عبدالحميد الحجازي

أوضح المهندس غمدان احمد الأنسي رئيس لجنة الشركات بالغرفة التجارية بأمانة العاصمة والمدير التنفيذي لشركة "نت ورلد سستمز" أن انطلاق معرض سايتكس" لتنقية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في العاصمة صنعاء، بمشاركة واسعة وتنوع يعرض آخر ماتوصلت إليه التقنية الحديثة، يعد نقلة نوعية ورسالة تحدي وصمود رغم استمرار العدوان والحصار.

المهندس الأنسي: معرض سايتكس يمثل رسالة تحدي رغم استمرار العدوان والحصار

وأشار الأنسي في تصريح خاص لموقع 26 سبتمبر نت إلى أن معرض سايتكس 2  من أهم المعارض التي يجتمع فيها المبدعون والمختصون وشركات التكنولوجيا الكبرى في اليمن تحت سقف واحد، إضافة إلى أنه ينقل صورة عما توصلت إليه التقنية الحديثة في العديد من المجالات.

وقال المهندس غمدان: إن شركة "نت ورلد سستمز" تقوم بعرض تقنية الأنظمة السحابية المحلية في اليمن، التي يمكن من خلالها استضافة سيرفرات ومواقع متعددة، بأحدث التقنيات العالمية، وهي تقنية تعرض لأول مرة في اليمن.

واضاف: كما تقوم الشركة بعرض تقنية الشبكات والخزن الحديثة، وتقنية الأمن السيبراني ومايتعلق به من حماية للبيانات والتشفير..

ولفت رئيس لجنة الشركات بالغرفة التجارية بأمانة العاصمة، أن هناك العديد من التجارب الدولية الناجحة، كدولة الهند التي جعلت من تكنولوجيا البرامج والأنظمة مورداً مهماً يفوق مبيعات النفط في الدول العربية.. مؤكداً أن اليمن مؤهلة بعقول شبابها الواعي ذو الطاقات الهائلة أن يخطو خطوات كبيرة في هذا الجانب، بل استطيع أن أراهن بأن دخل بلادنا من الجانب التقني اذا وجدت له الرعاية والاهتمام  سيفوق دخل النفط والغاز وغيرها من الموارد.

ودعا الدولة إلى تبني سياسات تشجيع وتبني المبدعين والمخترعين الشباب الذين لديهم من الأفكار والقدرات الكثير والكثير، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومنحه التسهيلات لإبراز قدرات العقل اليمني والاختراعات والإبداعات التي ينتجها والعمل على تطويرها وتسويها بالشكل المطلوب، خصوصا وأن امتلاك القدرات في هذا الجانب سيمكن من تسخير التكنولوجيا لتطوير الجوانب الخدمية الضرورية، وكذا تطوير نمط الحياة وعمل الشركات والمؤسسات.

وأوضح  المهندس الأنسي أن من ضمن التقنيات المعروضة في سايتكس 2 مايشكل جزءاً من البنية التحتية والحلول الممكنة لها، وهو ماكشف الحضور الكبير  للجانب الرسمي، ووقَفهم أمام عدد من التقنيات الحديثة، وماهو المطلوب من الجانب الحكومي في المرحلة الراهنة للاستفادة من هذا التطور.

اشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في جانب تطوير البنى التحتية، خاصة الألياف الضوئية والانتقال إلى الجيل الرابع وتطوير تقنية الاتصالات وغيرها من التقنيات.

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا