الأخبار |

انطلاق بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز بصنعاء

انطلقت بصنعاء اليوم بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز، ينظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة.

انطلاق بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز بصنعاء

انطلقت بصنعاء اليوم بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز، ينظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة.

يشارك في منافسات البطولة التي تحتضنها على مدى ثلاثة أيام صالة الشهيد حسن زيد بالمدينة الرياضية ٥٩ لاعباً من فئات الناشئين والشباب والكبار يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات عمران والحديدة وإب وذمار وعدن.

وشهد افتتاح البطولة إقامة منافسات فئة الناشئين للفرقي والفردي والتي جرت على أربعة أجهزة جمبازية شملت حصان القفز والأرضي والمتوازي والحلق.

وأسفرت المنافسات عن إحراز فريق أمانة العاصمة المركز الأول في فئة الفرقي وحل ذمار ثانياً والحديدة في المركز الثالث، بينما نال لاعب الأمانة محمد قعيش المركز الأول في الفردي وحل زميله صدام حودل في المركز الثاني.

وفي الافتتاح أشاد وكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف بجهود الاتحاد في تنظيم البطولة التي تتزامن مع إحياء ذكرى عاشوراء، منوها بالمشاركة الواسعة للاعبين من مختلف المحافظات.

وأكد سعي الوزارة خلال الموسم الرياضي الحالي لخلق حراك رياضي في مختلف الألعاب ومنها لعبة الجمباز التي عانت كغيرها من الألعاب من الركود بسبب العدوان، وذلك من خلال دعم الاتحادات وتفعيل أنشطتها وبرامجها ضمن خططها السنوية.

وفي الافتتاح الذي حضره أمين عام الاتحاد عبدالصبور المحبشي، أوضح المشرف الفني للاتحاد أمين القهالي أن الاتحاد حرص على أن تنظيم البطولة بصورة إيجابية كونها تضم لاعبين يمثلون نخبة الجمباز في الاتحاد وفروعه.

وثمن الجهود التي ساهمت في تنظيم البطولة التي تسجّل عودة للعبة الجمباز إلى الساحة الرياضية بعد غياب دام عامين.

وتتواصل يوم غدٍ الأحد منافسات البطولة التي يُديرها طاقم تحكيم مكون من ثمانية حكام وطنيين برئاسة عبدالمجيد هائل، بإقامة تصفيات فئتي الشباب والكبار للفردي العام وفردي الأجهزة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا