الأخبار |

اختتام دورة بصنعاء في المجال التوعوي وأساسيات الإدارة والتصنيع الغذائي

اختتمت بصنعاء الدورة التدريبية في المجال التوعوي وأساسيات الإدارة والتصنيع الغذائي، نظمها قطاع المرأة والإدارة العامة للمراكز النسوية بوزارة الشباب والرياضة.

اختتام دورة بصنعاء في المجال التوعوي وأساسيات الإدارة والتصنيع الغذائي

اختتمت بصنعاء الدورة التدريبية في المجال التوعوي وأساسيات الإدارة والتصنيع الغذائي، نظمها قطاع المرأة والإدارة العامة للمراكز النسوية بوزارة الشباب والرياضة.

هدفت الدورة في عشرة أيام إلى إكساب ٣٢ متدربة من مراكز إعداد القيادات النسوية بأمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وذمار، ومركز الصم والبكم التنموي، مهارات في المجال التوعوي والإداري والإنتاجي.

وأكد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي في الاختتام الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي أهمية البرامج والأنشطة التأهيلية والتدريبية وتنفيذ مخرجاتها في واقع العمل بما يسهم في تطوير القدرات وتنميتها.

وأشاد بمواقف المرأة اليمنية وصمودها وعطائها المشرف، ودورها الفاعل في مواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات والمخططات التي تستهدف الأمة، ومساهمتها في صناعة النصر.

ولفت وزير الشباب إلى حرص الوزارة على الاهتمام بالمرأة وتوفير فرص التأهيل والتدريب، ومنحها أولوية في المجالات التي تناسبها وتحافظ على خصوصيتِها كامرأةٍ مؤمنة محافظة مربيةٍ للأجيال ومساهمة في جميع محطاتِ البناء والتنمية.

وقال "إن آثار العدوانِ والحصارِ على اليمن منذُ أكثرَ من ثمانِ سنوات، انعكست على الوضعِ الاقتصادي والمعيشي للأُسَر، ماحتم إيجاد برامج تدريبية وفرصٍ تنمويةٍ تُسهمُ في تأهيلِ المرأةِ وتنميةِ قدراتِها لإيجادِ مصادرَ للدخلِ والوصولِ إلى مرحلةِ الاكتفاء الذاتي".

فيما أكدت وكيل قطاع المرأة هناء العلوي، أهمية الدور الذي تقوم به المراكز النسوية في مجال التدريب والتأهيل بأمانة العاصمة والمحافظات.. موضحة أن عدد الخريجات من هذه المراكز بلغ 1600 فتاة خلال العام الماضي.

وأشارت إلى اهتمام قيادة وزارة الشباب والرياضة بمثل هذه البرامج النوعية التي تسهم في إكساب المشاركات المهارات والقدرات ورفع كفاءتهن وتوعيتهن في جوانب متعددة.

ونوهت العلوي بتفاعل المشاركات في الدورة وحرصهن على استيعاب مضامينها والمساهمة في رفع الوعي المجتمعي بأهمية التصنيع الغذائي والاعتماد على الذات.

من جهتها أشادت نورة نوري في كلمة المشاركات بما تلقته المتدربات من برامج نوعية في مجالات التوعية والإدارة والتصنيع الغذائي.. مشيرةً إلى أهمية تطوير القدرات والاعتماد على الذات في الإنتاج والتصنيع الغذائي.

وفي الاختتام الذي حضرته الوكيل المساعد لقطاع المرأة بشرى الخميسي، ومديرة المراكز النسوية إيمان الزبيدي ومدير مكتب الشباب بذمار علي العوش، تم تسليم الشهادات التقديرية والدروع التذكارية للمشاركات والمساهمين في إنجاح الدورة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا