الأخبار |

وزير الشباب يؤكد الحرص على أهمية إنجاح بطولة منتخبات المحافظات

 أكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، الحرص على تفعيل البرامج الشبابية والرياضية لاستغلال طاقات الشباب وإبراز مواهبهم الإبداعية في مختلف المحافظات.

وزير الشباب يؤكد الحرص على أهمية إنجاح بطولة منتخبات المحافظات

 أكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، الحرص على تفعيل البرامج الشبابية والرياضية لاستغلال طاقات الشباب وإبراز مواهبهم الإبداعية في مختلف المحافظات.

وأشار الوزير المؤيدي خلال إجراء قرعة بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم التي سحبت اليوم، إلى أهمية إنجاح البطولة وإظهارها بصورة تعكس الروح الرياضية التنافسية الشريفة .. مؤكدا حرص قائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، على دعم توجهات الشباب في تنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم بما يخدم المصلحة العامة.

وأشاد بتفاعل وحماس مندوبي المحافظات وتحملهم عناء السفر للعاصمة صنعاء لحضور مراسم القرعة والاجتماع الفني الخاص بالبطولة التي تحتضنها محافظة الحديدة.. مستعرضا الأنشطة التي نفذتها وزارة الشباب بمشاركة المحافظات الجنوبية وكان لها الأثر الإيجابي في وجدانهم وعززت التلاحم بين أبناء الوطن.

فيما أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران أن الهدف من إقامة البطولة، جمع الشباب والرياضيين في بوتقة الإخاء وإرسال رسائل للعدوان بواحدية الهوية اليمنية والإيمانية واستعادة عجلة الأنشطة والبرامج الرياضية بعد انقطاع طويل فرضه العدوان والحصار.

وثمن دور وزارة الشباب والرياضة في دعم الأنشطة رغم الظروف والتحديات الراهنة في دلالة على الاستمرار والصمود والثبات في مزاولة الشباب لبرامجهم رغم تدمير مقدراتها خاصة والوطن عامة من قبل طيران العدوان .. معبرا عن الأمل في أن يساهم الجميع في إنجاح البطولة وتحقيق الأهداف المرجوة.

وعقب ذلك شارك وزير الشباب ونائب وزير الإدارة المحلية ومعهما وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب عبد الله الرازحي ووكيل محافظة تعز لشؤون التعليم والشباب اسماعيل شرف الدين، ومدرب المنتخب الوطني للشباب محمد النفيعي ولاعبو المنتخبات الوطنية سابقا عزيز الكميم وعادل السالمي وعبده الإدريسي، في إجراء القرعة.

حيث أسفرت نتائج القرعة عن إقامة مباريات البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة بمشاركة 18 منتخبا على النحو التالي:

البيضاء مع الفائز من المباراة التمهيدية التي تجمع الحديدة وعمران.

إب + الجوف

شبوة + صعدة

صنعاء + ريمة

ذمار + تعز

أمانة العاصمة + حجة

عدن + الضالع

أبين مع الفائز من المباراة التمهيدية التي تجمع مأرب والمحويت.

حضر القرعة أمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ومدير الفروع بوزارة الشباب أحمد الشامي، ونائب مدير النشاط النوعي خالد البتول ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبد الله عبيد ونائبه للشؤون الرياضية محمد أبو عسكر.

وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت اجتماعا مع مندوبي المنتخبات، كرس لمناقشة الجوانب الفنية والتنظيمية وأهمية توحيد الجهود في انجاح البطولة التي تنطلق الشهر القادم تحت إشراف وزارتي الشباب والرياضة والإدارة المحلية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا