الأخبار |

ادخال تقنية جديدة أسرع وأكثر دقة في مونديال قطر

قال رئيس الحكام بييرلويجي كولينا يوم الجمعة إن قرارات حكم الفيديو المساعد ستكون أسرع وأكثر دقة في كأس العالم بعد إدخال تقنية جديدة طورها الفيفا على مدى السنوات الثلاث الماضية.

ادخال تقنية جديدة أسرع وأكثر دقة في مونديال قطر

قال رئيس الحكام بييرلويجي كولينا يوم الجمعة إن قرارات حكم الفيديو المساعد ستكون أسرع وأكثر دقة في كأس العالم بعد إدخال تقنية جديدة طورها الفيفا على مدى السنوات الثلاث الماضية.

ستحكم "تقنية التسلل شبه التلقائي" حتى في قرارات التسلل الأكثر صرامة بشكل أسرع من النظام السابق وسيتم بث عرض متحرك ثلاثي الأبعاد للحادث للجماهير في الملعب وعلى شاشة التلفزيون.

وقالت كولينا للصحفيين في إفادة قبل البطولة "(إنها) تمنحنا إمكانية أن نكون أسرع وأكثر دقة من حيث القرارات بشأن التسلل."

"لنكون واضحين ، أن تكون أسرع لا يعني أننا سنحصل على تقييم فوري للتسلل. سيكون أقل من الآن ، بالتأكيد ، لكن لا يمكننا الحصول على إجابة ثانية واحدة ، أو بشكل أساسي.

"شيء واحد أريد التأكيد عليه هو أن القرار النهائي يعود دائمًا إلى مسؤول المباراة - على VAR ، حكم الفيديو المساعد ، في ميدان اللعب ، إلى الحكم."

ستتتبع 12 كاميرا في كل ملعب 29 نقطة على جسم كل لاعب ، وسيرسل جهاز استشعار داخل كرة المباراة البيانات إلى غرفة عمليات VAR 500 مرة في الثانية للسماح بتقييم دقيق للغاية لوقت لعب التمريرة.

تم بالفعل تجربة التكنولوجيا الجديدة في بطولتين من بطولات FIFA وفي مباريات اختبارية في جميع الملاعب التي تستضيف مباريات كأس العالم.

قال يوهانس هولزمولر ، مدير التكنولوجيا والابتكار في FIFA: "قمنا بتحليل البيانات وكانت النتيجة إيجابية للغاية".

وقال هولزمولر إن تقنية التسلل السابقة ستكون متاحة في قطر ولكن فقط كدعم.

وقال كولينا إن فريقه أطلع جميع مدربي الفريق البالغ عددهم 32 في ورشتي عمل وزار كل من معسكرات الفريق لتعزيز رسالتهم للاعبين.

تم توجيه الحكام إلى معاقبة أي شيء من شأنه أن يعرض صحة لاعب آخر ببطاقات حمراء للخطر ، بما في ذلك المرفقين على الوجه ، والقدمين المرتفعة بشكل خطير.

وقالت كولينا: "نقدم هنا أفضل اللاعبين في العالم". "سيكون من العار أن يكون بعض هؤلاء اللاعبين غير قادرين على اللعب بسبب إصابة سببها أحد المنافسين.

"لذا كانت الرسالة الأولى التي تلقيناها هي حماية سلامة اللاعبين. شيء قد يعرض سلامة الخصم للخطر ، يجب أن يتوقع اللاعبون والمدربون ... بطاقة حمراء."

وأضاف الإيطالي أن المحاكاة ، رغم أنها أقل شعبية مما كانت عليه قبل ظهور حكم الفيديو المساعد ، ستظل تخضع للعقاب ، وكذلك المعارضين.

وقال كولينا إن الفيفا حريصة بشكل خاص على ضمان أكبر قدر ممكن من وقت اللعب ، لذلك صدرت تعليمات للحكام بالتوقف بدقة عن الوقت وإضافة دقائق إلى نهاية الشوط.

قال "هذا ليس بجديد". "(في كأس العالم الأخيرة) في روسيا ، أصبح من الطبيعي تمامًا أن يظهر الحكم الرابع اللوحة مع سبع ، ثماني ، تسع دقائق عليها

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا