الأخبار |

تعرف على قائمة المتأهلين لدور الـ16 من أبطال أوروبا

تتواصل مساء اليوم مباريات إياب دور المجموعات في دوري ابطال أوروبا بإقامة 8 مباريات مثيرة ابرزها مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ

Previous Next

تتواصل مساء اليوم مباريات إياب دور المجموعات في دوري ابطال أوروبا بإقامة 8 مباريات مثيرة ابرزها مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ

ويلتقي يوفنتوس إيطاليا مع مالمو السويدي وزينيت سانت بطرسبرغ الروسي مع   تشيلسي  الإنجلتري  وبنفيكا البرتغالي مع دينامو كييف  أوكراني ومانشستر يونايتد  الإنجلتري مع يونج بويز السويسري    وأتلانتا الإيطالي  مع فياريال الإسباني وريد بول سالزبورغ مع إشبيلية الاسباني وفولفسبورج  ألماني مع ليل الفرنسي

وكان ريال مدريد قد فازعلى ضيفه إنتر ميلان، بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب سانتياجو بيرنابيو، مساء الثلاثاء، في منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

تقدم توني كروس بالهدف الأول بالدقيقة 17، وضاعف ماركو أسينسيو النتيجة بالدقيقة 79.

بهذا الفوز، تأهل ريال مدريد لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، بينما تأهل الإنتر كوصيف للمجموعة برصيد 10 نقاط.

فيما فاز ليفربول الإنجليزي على مضيفه ميلان الإيطالي، بنتيجة 2-1، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب سان سيرو.

أحرز هدفي الريدز، محمد صلاح وديفوك أوريجي في الدقيقتين 36 و55، فيما سجل فيكايو توموري، هدف ميلان في الدقيقة 29.

وفاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه كلوب بروج البلجيكي (4-1) ضمن الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل المهاجم الفرنسي كليان مبابي على هدفين مبكرين للفريق الباريسي في الدقيقتين (2 و7)، بينما تكفل زميله المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بإحراز الثنائية الأخرى عند الدقيقتين (38، و76 من ركلة جزاء).

في حين لاعب خط الوسط البلجيكي سجل ماتس ريتس هدف الضيوف الوحيد بحلول الدقيقة 68 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "حديقة الأمراء - Parc des Princes" في العاصمة باريس.

واحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، وكان قد ضمن تأهله مبكرا إلى دور الـ16 للبطولة في الجولة الماضية، رفقة مانشستر سيتي متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة.

 والتحق أتلتيكو مدريد بركب المتأهلين للدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع انتهاء مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات "للتشامبيونز ليغ".

وجاء تأهل أتلتيكو مدريد بعد فوزه المثير على بورتو البرتغالي (3-1) في عقر داره في الةقت القاتل للقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو.

واستفاد الفريق الإسباني من هزيمة ميلان في عقر داره أمام ضيفه فريق ليفربول الإنجليزي (1-2) في المباراة التي جمعتهما في الوقت ذاته، على ملعب "جيوزيبي مياتزا" بضواحي سان سيرو لمدينة ميلانو.

وفي ما يلي قائمة الأندية المتأهلة حتى الآن لدور الـ16 من دوري الأبطال:

المجموعة الأولى (A):

1- مانشستر سيتي (إنجلترا)

2- باريس سان جيرمان (فرنسا)

المجموعة الثانية (B):

1- ليفربول (إنجلترا)

2- أتلتيكو مدريد (إسبانيا)

المجموعة الثالثة (C):

1- أياكس أمستردام (هولندا)

2- سبورتينغ لشبونة (البرتغال)

المجموعة الرابعة (D):

1- ريال مدريد (إسبانيا)

2- إنتر ميلان (إيطاليا)

المجموعة الخامسة (E):

بايرن ميونيخ (ألمانيا)

المجموعة السادسة (F):

مانشستر يونايتد (إنجلترا)

المجموعة السابعة (H):

تشيلسي ا(إنجليزا)

يوفينتوس (إيطاليا).

المصدر: RT

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا