الأخبار |

مهرجان للاهداف وتحقيق ارقام قياسية خلال مواجهات كرة القدم بدوري ابطال اوربا

بدأ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مشواره في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادل مخيب أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي (1-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الأربعاء.

مهرجان للاهداف وتحقيق ارقام قياسية خلال مواجهات كرة القدم بدوري ابطال اوربا

بدأ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مشواره في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادل مخيب أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي (1-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الأربعاء.


وافتتح لاعب خط الوسط الإسباني أندير هيريرا التسجيل للفريق الفرنسي مبكرا في الدقيقة 15، ورد لاعب خط الوسط البلجيكي هانز فاناكن بهدف التعادل في الدقيقة 27 من عمر المباراة.
وتلقى باريس سان جيرمان ضربة موجعة بخروج نجمه كليان مبابي من أرضية الملعب في الدقيقة 51 إثر تعرضه لإصابة.
واكتفى باريس سان جيرمان بنقطة يتيمة بعد هذا التعادل ويتقاسم المركزين الثاني والثالث مع كلوب بروج، بفارق نقطتين خلف المتصدر مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تغلب على ضيفه لايبزغ الألماني في مباراة مهرجان الأهداف (6-3) التي جرت على ملعب "الاتحاد"
وفي لقاء ليفربول مع ميلان واصل النجم المصري، محمد صلاح، هوايته المفضلة في تحقيق الأرقام القياسية مع فريقه ليفربول، وذلك بعدما قاده أمس الأربعاء، للفوز على ضيفه ميلان 3-2، في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسجل النجم المصري، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 50، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 14.
وذكرت شبكة "أوبتا" لإحصاءات كرة القدم، أن صلاح بات يتشارك صدارة هدافي ليفربول في ملعب "أنفيلد" في المسابقات الأوروبية، مع أسطورة الفريق وقائده السابق، ستيفن جيرارد، برصيد 14 هدفا لكل منهما.
كما عادل صلاح رقم نجم ليفربول السابق، آيان راش، بتسجيل هدفه الـ14 في دوري أبطال أوروبا، ليكون ثاني هدافي ليفربول في البطولة، بعد القائد السابق جيرارد، الذي يفصله عنه 10 أهداف فقط.
وكان صلاح البالغ عمره 29 عاما، حقق إنجازا تاريخيا مطلع هذا الأسبوع في مباراة ليفربول ضد ليدز (3-0)، حيث أحرز هدفا ليصبح خامس أسرع لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي.
فيما شهدت مباراة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه لايبزغ الألماني التي جمعتهما مساء يوم الأربعاء مهرجانا للأهداف (6-3)، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وتوالى على تسجيل سداسية فريق مانشستر سيتي كل من اللاعبين: المدافع الهولندي ناثان أكي (الدقيقة 16)، الفرنسي نوردي موكيلي مدافع الفريق الألماني هدف في مرماه عن طريق الخطأ (الدقيقة 28)، الجناح الجزائري رياض محرز (الدقيقة 45 من ضربة جزاء)، الإنجليزي جاك غراليش (الدقيقة 56)، المدافع البرتغالي جواو كانسيلو (الدقيقة 75).
بينما سجل لاعب خط الوسط الفرنسي كريستوفر نكونكو ثلاثية فريق لايبزيغ "هاتريك" في الدقائق (42، 51 و73) من زمن اللقاء.
وتصدر مانشستر سيتي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على فريقي كلوب بروج البلجيكي وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي اللذين تعادلا فيما بينهما من بهدف لكل منهما.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا