الأخبار |

الأرجنتين تقهر البرازيل بهدف نظيف وتتوج بطلا لكوبا أمريكا

توج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب نظيره البرازيل بهدف نظيف في المواجهة النارية التي جمعت بينهم، على ستاد ماراكانا، في نهائي بطولة كوبا أمريكا.

  الأرجنتين تقهر البرازيل بهدف نظيف وتتوج بطلا لكوبا أمريكا

توج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب نظيره البرازيل بهدف نظيف في المواجهة النارية التي جمعت بينهم، على ستاد ماراكانا، في نهائي بطولة كوبا أمريكا.


ونجح المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي في تحقيق البطولة الغائبة منذ نسخة (1993)، وحرمان المنتخب البرازيلي بقيادة نيمار من الاحتفاظ باللقب الذي حققه في النسخة الماضية عام (2019).
وسجل دي ماريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 من أول فرصة سنحت لراقصي التانجو، ليضع دي ماريا الكرة في الشباك بمهارة رائعة.
بدأت المباراة بين البرازيل والأرجنتين هادئة وانحصر اللعب في وسط الملعب في محاولة لجس النبض خوفا من التهور وتكبد هدف مبكر يربك حسابات اي من الفريقين.
ولم تشهد الدقائق الاولي من المباراة اي خطورة تذكر على مرمى الفريقين وحاول كلا المنتخبين من السيطرة على الكرة من اجل امتصاص حماس المنتخب الآخر.
وشهدت الدقيقة 13 الهجمة الأولي في المباراة من جانب البرازيل بعد تمريرة سحرية من باكيتا سوصلت إلى نيمار ليسددها في يد حارس الأرجنتين قبل أن يحتسب حكم المباراة فاول لصالح البرازيل.
وسجل دي ماريا هدف الأرجنتين الاول في الدقيقة 22 من عمر اللقاء وجاء الهدف من كرة طويلة أرسلت خلف لودي مدافع البرازيل الذي أخطاء في التعامل معه تصل عند دي ماريا الذي سجلها بصورة رائعة من فوق الحارس إلى داخل الشباك.
وكاد دي ماريا ان يسجل الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 29 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدي لها حارس مرمى البرازيل ببراعة.
وشهدت الدقيقة 32 فرصة جديدة للأرجنتين بعدما انطلق ميسي بالكرة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين ايدرسون إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 33 حصلت البرازيل على خطأ لصالح نيمار على حدود منطقة جزاء الأرجنتين والحكم يشهر بطاقة صفراء لباريديس لاعب الأرجنتين لكن كرته لم تتجاوز حائط الصد الأرجنتيني.
بدأ الشوط الثاني بتديل أول لمنتخب البرازيل بنزول روبرتو فيرمنيو وخروج فريد في محاولة لتصحيح الأوضاع في المباراة ومعادلة النتيجة مع الأرجنتين.
وشهدت الدقيقة 52 من عمر اللقاء إالغاء الهدف الاول لمنتخب البرازيل احرزه ريتشارلسون بداعي التسلل بعد العودة إلى الفار.
وواصل لاعبي البرازيل هجومهم الضاغط على الأرجنتين من اجل ادراك هدف التعادل ولكن جميع محاولاتهم تحطمت على صخرة مارتينيز.
وشهدت الدقيقة 67 من عمر اللقاء تسديدة من جايدو رودريجيز لاعب منتخب الأرجنتين من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 71 سدد لوكاس باكيتا لاعب منتخب البرازيل من يسار منطقة الجزاء مرت بعيدة عن مرمى الأرجنتين.
وانقذ مارتينيز الأرجنتين من هدف برازيلي في الدقيقة 83 بعد تسديدة قوية من ماركينوس تصدي لها حارس الأرجنتين ببراعة.
وفشل ليونيل ميسي في احراز هدف القاضية في الدقيقة 88 بعدما انفرد بمرمي حارس البرازيل وراوغه ولكن وقفت الكرة بين قدميه لينقض عليها مواريش وينقذ البرازيل من استقبال الهدف الثاني.
ونجح لاعبي الأرجنتين في الحفاظ على الهدف ونظاف شباكهم أمام الهجوم المندفع من البرازيل لينهوا المباراة بنتيجة 1-0 ليتوجوا بلقب كوبا أمريكا،
وخاض ليونيل ميسي بمواجهة اليوم 12 مباراة بقميص الأرجنتين ضد البرازيل، منها 6 مواجهات رسمية، و6 لقاءات ودية.
سجل ميسي 5 أهداف أمام البرازيل، جميعها جاءت في المباريات الودية، بينما فشل البرغوث في هز شباك البرازيل في أي مواجهة رسمية.
وكان تأهل المنتخب الأرجنتيني جاء بعد الفوز على منافسه الكولومبي بركلات الترجيح (3-2) بعد نهاية المباراة في وقته الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).
في المقابل، تأهل المنتخب البرازيلي جاء بالفوز على منتخب بيرو بهدف دون رد جاء عن طريق لوكاس باكيتا.
تشكيل الأرجنتين
تشكيل الأرجنتين: إيميليانو مارتينيز - جونزالو مونتيل - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - ماركوس أكونيا - رودريجو دي بول - ليناردو بارديس - جويفاني لو سيلسو - ليونيل ميسي - أنخيل دي ماريا - لاوتارو مارتينيز.
تشكيل البرازيل
تشكيل البرازيل: إيدرسون مواريش - دانيلو - ماركينيوس - تياجو سيلفا - رينان لودي - فريد - كاسيميرو - لوكاس باكيتا - إيفرتون - ريتشارلسون - نيمار.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا