ملف الأسبوع

الشهيد الملازم دهاق.. بطولة وشجاعة نادرة

الشهيد الملازم دهاق.. بطولة وشجاعة نادرة

مهما كتبنا وتحدثنا عن عظمة شهداءنا الأبطال "الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه" فلن نفيهم حقهم نظير ما قدموه من تضحيات وبطولات وهم يواجهون أعتى طواغيت الأرض ومرتزقتهم في معركة النفس الطويل وعلى رأسهم العدو الصهيوامريكي والسعوإماراتي.

ومن هؤلاء الأبطال الشجعان والذين قدموا أرواحهم فداءً في سبيل الله ودفاعاً عن الأرض والعرض انه الشهيد البطل الملازم نجيب عبدالرحمن دهاق الذي استطاع إلى جانب رفاق دربه من أبطال الجيش واللجان الشعبية من تحطيم آمال المستكبرين الطغاة ومرتزقتهم من الجماعات الإرهابية في جبهة الحيمة بمحافظة تعز.
الشهيد الملازم دهاق انطلق إلى ميادين الجهاد لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته وصال وجال في جميع ميادين الشرف والبطولة ولقن الأعداء أقسى الدروس في التضحية والفداء وكان شجاعاً ومقداماً وبطلاً من أبطال جبهة الحيمة بمحافظة تعز وكان في الصفوف الأمامية لمواجهة جحافل العدوان ومرتزقتهم من العناصر الإرهابية التي كانت متواجدة في منطقة الحيمة ونكل بهم أشد تنكيل وجعلهم يفرون من أمامه أذلاء صاغرين.
الشهيد سلام ربي عليه كان أنموذجا يحتذى به في الشجاعة والصدق والإخلاص، وبإيمانه القوي بالله وبعدالة قضية أبناء شعبه ونتيجة استمرار غطرسة المعتدي الآثم وارتكابه لأبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء من أبناء شعبنا اليمني جعله يتقدم الأنساق الأمامية لمواجهة قوى العدوان وعناصره الإرهابية بجبهة الحيمة بكل بسالة واستبسال وبعزيمة إيمانية قوية رافعاً شعار النصر أو الشهادة وكان لا يهاب الموت، وسطر أروع الملاحم البطولية الشجاعة والنادرة حتى تم تحرير منطقة الحيمة بمحافظة تعز من العناصر الإرهابية التابعة لقوى العدوان.
كان الشهيد دهاق متثقفاً بالروح الجهادية والقتالية وبثقافة القرآن الكريم، ثقافة البذل والعطاء والتضحية في سبيل الله ومن أجل حرية واستقلال وعزة وكرامة الوطن الغالي، ذلك العطاء المتمثل في بذل الشهيد دهاق لدمه الزكي وروحه الطاهرة عن طيب نفس نتيجة إيمانه الراسخ بالله ووعيه بعظمة وأهمية الانطلاق إلى ساحات الجهاد لإعلاء راية الحق ومواجهة الباطل والتصدي للغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.
لقد ارتقى الملازم دهاق شهيداً إلى جوار ربه بعد تحرير منطقة الحيمة من العناصر الإرهابية ونال ما كان يتمناه ألا وهي الشهادة في سبيل الله.. فهنيئاً لك الشهادة يا من رفعت شعار الحرية والاستقلال ونلت هذا الوسام العظيم تشريفاً لتضحياتك وأسكنك الله الجنة مع الأنبياء والشهداء والصادقين.
حضر الفعالية جمع غير من أعيان وأبناء المديرية.


أربعينية الشهيد الملازم دهاق
أقيمت بخولان- قرية تنعم فعالية احتفالية بمناسبة أربعينية الشهيد الملازم نجيب عبدالرحمن دهاق بحضور عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وأقارب وزملاء الشهيد وفي الحفل ألقيت العديد من الكلمات التي أشادت بالأدوار البطولية والمواقف الوطنية التي قدمها الشهيد في مواجهة قوى العدوان والغزاة ومرتزقتهم في جبهة الحيمة بمحافظة تعز- وما سطر من بسالة وشجاعة وإقدام وهو يذود عن حياض هذا الوطن.
مؤكدين الاستمرار في المضي على درب الشهداء الأبطال وعلى رأسهم الشهيد الملازم نجيب دهاق وما حمله من مآثر بطولية سطرها في الدفاع عن أبناء الشعب اليمني المظلوم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا