ملف الأسبوع

العميد سريع : القوات المسلحة في جهوزية عالية لإفشال مخططات ومؤامرات الأعداء

العميد سريع : القوات المسلحة في جهوزية عالية لإفشال مخططات ومؤامرات الأعداء

نظمّت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة يوم أمس الأول فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي، أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة - مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع، أهمية إحياء الذكرى لأخذ الدروس والعبر من ثورته ضد الظلم والطغيان في ذلك العصر وإسقاطها على واقع اليوم من خلال رص الصفوف والتصدي لطغاة العصر بقيادة أمريكا واسرائيل وأدواتها في المنطقة.
وأشار إلى جانب من سيرة الإمام زيد وتاريخه المفعم بالإيمان والتضحية والجهاد في سبيل الله من أجل نصرة المستضعفين ومواجهة الظلم.
وأوضح أن القرآن الكريم كان المنهج والأساس الذي نشأ وترعرع على حفظه وحبه وتطبيقه الإمام زيد وتحرك وفق تعليماته في مواجهة أعتى طغاة ذلك العصر ليؤسس من خلال ذلك تاريخ مشرق يهتدي به كل أبناء الأمة لمواجهة الطغيان.
وبين العميد سريع، أن إحياء ذكرى ثورة واستشهاد الإمام زيد تهم كل أبناء الأمة الاسلامية وليس حكراً على فئة أو طائفة أو حزب .. لافتاً إلى ان الإمام زيد عليه السلام كان قائداً وقدوة وعلماً من أعلام الأمة الاسلامية ورمزاً خلّده التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.
وتناول الكثير من مناقب وصفات الإمام زيد عليه السلام وعن شجاعته وإيمانه بضرورة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقول كلمة الحق أمام سلطان جائر ولم يخف في الله لومة لائم.
وبين أن عبارة الإمام زيد التي قالها :"والله ماكره قومٌ قط حرّ السيوف إلا ذلوا" ظلّت عالية ومدوية تقرع آذان الطغاة عبر القرون المختلفة وباتت شعاراً للأحرار في كل زمان ومكان.
وأفاد مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، أن التحركات والتعزيزات الأمريكية باتجاه البحر الأحمر تؤكد استمرار أمريكا في جر المنطقة إلى المزيد من الدمار والخراب في إطار مشروعها الاستعماري والهيمنة على الشعوب الحرة والسيطرة عليها ونهب خيراتها.
كما أكد أن الشعب والقوات المسلحة في جهوزية عالية لإفشال مخططات ومؤامرات العدوان الهادفة إلى النيل من السيادة الوطنية .. موضحاً أن أحرار الشعب وقواته المسلحة الذين ثبتوا وصمدوا في مواجهة قوى تحالف العدوان حققوا خلال ثماني سنوات ونيف انتصارات كبيرة بفضل الله وبحكمة وحنكة قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي – حفظه الله- .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا