ملف الأسبوع

استقبال عددٍ من الأسرى المحررين في إب والحديدة والأمانة

استقبال عددٍ من الأسرى المحررين في إب والحديدة والأمانة

استقبلت محافظة إب، الأسيرين المحررين موسى حمود علي الحاجبي من أبناء مديرية حزم العدين وعرفات محمد أمين الغرباني من أبناء مديرية المخادر .

وخلال الاستقبال نوه وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني بعودة الأسيرين الحاجبي والغرباني من أبطال الجيش الذين قدّموا التضحيات في التنكيل بقوى العدوان والمرتزقة في مختلف الجبهات.
وأكد أن معنويات الأسيرين المفرج عنهم من سجون العدوان ومرتزقته، تبعث على الشموخ والعزم على مواصلة الصمود في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأشار وزير العدل إلى أن ملف الأسرى يُعد من الملفات الهامة التي تحظى باهتمام كبير من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .
وحث المنظمات الحقوقية، الاضطلاع بدورها في الضغط على قوى العدوان للإفراج عن كافة الأسرى، انطلاقاً من مبادرة قائد الثورة باعتبار هذا الملف إنسانياً.
من جانبه ثمن محافظ إب عبدالواحد صلاح موقف الأسرى الذين تحملوا شتى أنواع المعاناة في سجون العدوان .. مشيداً بتضحياتهم واستبسالهم في مواجهة العدوان وأدواته للانتصار للوطن .
وأشار إلى ان لمثل هؤلاء الرجال وإخوانهم من أبطال الجيش وأسر الشهداء والجرحى ترفع الهامات وتقدم تحايا الصمود والثبات والشموخ لهذا البلد.
فيما أشار رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب إلى أن محافظة إب كان لها ولأبنائها شرف التضحية والفداء من أجل الوطن .. متمنيا عودة كل الأسرى إلى أهاليهم سالمين وقد رفعوا راية الحرية في سماء الوطن.
بدورهما عبر الأسيرين المحررين عن سعادتهم وتقديرهم لهذا الاستقبال الحافل .. مشيرين إلى أن سجون العدوان ومعاملته السيئة أكدت إيمانهم الراسخ بأنهم على طريق الحق وأن أعداءهم من قوى العدوان ومرتزقتهم ماضون على طريق الباطل .
حضر الاستقبال وكيل المحافظة قاسم المساوى وعدد من رؤساء الشعب والمحاكم ووكلاء النيابات.
كما أُستقبلت مديرية باجل بمحافظة الحديدة، الأسيرين المحررين من سجون قوى العدوان والمرتزقة، نبيل عائش محمد تربي، ومحمود محمد مهدلي.
وخلال الاستقبال، أشاد مدير المديرية، عبد المنعم الرفاعي، بتضحيات وثبات أبطال الجيش في مواقع المواجهات دفاعا عن الارض والعرض.. مثمناً بسالة وصمود الأسرى في سجون قوى العدوان.
ونوّه بحرص القيادة السياسية واهتمامها بمتابعة ملف تحرير جميع الأسرى، والبحث عن المفقودين، والاهتمام بالجرحى، وتلمس أحوال أسر الشهداء.
وفي الاستقبال، بحضور أمين محلي المديرية محمد معافا وممثل المجلس المحلي في المحافظة محمد شلاع، ثمن الأسيران المحرران (التربي والمهدلي) اهتمام قائد الثورة ولجنة الأسرى بمتابعة قضايا جميع الأسرى والسعي المتواصل لتحريرهم.
وأكدا العزم على العودة إلى مواقع المواجهات حتى تحرير أرض الوطن من دنس الغزاة المحتلين.
حضر الاستقبال أعضاء السلطة المحلية، ومديرو المكاتب التنفيذية، ومندوب الأسرى في المحافظة، عبد الرحمن باشا.
وفي ذات السياق استقبل أبناء مديرية معين بأمانة العاصمة، الأسير المحرر عصام عبدالله المخلافي من أبناء حي الدائري.
وخلال الاستقبال، أشاد وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين، بصمود وتضحيات الأسرى دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقراره.
وأشار إلى أن ثمرة هذه التضحيات تتجلى في واقع اليمنيين بالانتصارات والإنجازات على كل المستويات.. مؤكداً استمرار الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال.
بدوره ثمن الأسير المحرر، اهتمام قائد الثورة واللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، بمتابعة ملف الأسرى ورعاية أسرهم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا