ملف الأسبوع

رسائل ميدانية حملت رياح السلام المشرف والاستعداد للمواجهة .. زيارات عيدية لقيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمرابطين في جبهات القتال

رسائل ميدانية حملت رياح السلام المشرف والاستعداد للمواجهة .. زيارات عيدية لقيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمرابطين في جبهات القتال

زيارات عيدية تفقدية ميدانية جسدت في مضامينها التقاء مباشر بين المرابطين في الجبهات

مع قياداتهم العسكرية في خطوط التماس المباشر مع قوى العدوان والغزاة إلى جانب الاطلاع على مستجدات الأحداث ومدى تنفيذ بنود الهدنة التي استغلها الطرف الآخر من استحداثات وبناء مواقع وتحركات لا مسؤولة لا تتفق مبدئياً مع هدنة أممية هشة بينما المسؤولية الملقاة على عاتق المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية الملتزمين بتوجيهات القيادة الثورية والسياسية والعسكرية التي تضمنت التزامهم وتقييدهم بتلك الأوامر والتوجيهات العليا لإنجاح مسارات الهدنة وإحلال السلام، فيد تمتد للسلام العادل المشرف ويد قابضة على الزناد تحرس سيادة الوطن وتدافع عن عزة وكرامة أبناء الشعب اليمني.. شواهد حية أدركتها قيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة من خلال زياراتها الميدانية للمرابطين في ثغور الوطن وميادين النزال وما لمسته من انضباط وضبط وربط يتحلى به المقاتلون الشجعان ومدى جهوزيتهم القتالية والفنية والحالة المعنوية التي تعلو هاماتهم والاستعداد القتالي العالي لتنفيذ المهام المسندة إليهم منها الماثلة واللاحقة بحسب الخطط العسكرية المجهزة لمواجهة أي طارئ محتمل.
لقد كان لتلك الزيارات الميدانية التفقدية العيدية دافعاً معنوياً مشتركاً لدى القيادات والقادة، وكذا المقاتلين الأشداء في مواقعهم في الجبال والسهول والصحارى وبطون الأودية يتحملون الصعاب ومشاق الطبيعة الجغرافية المتغيرة بمناخاتها المتنوعة وتضاريسها الصعبة إلا أنهم برزوا بهامات تعانق السماء علواً وشموخاً لم تثنه عاتيات الزمن ومتغيرات المواقف فكانوا أسوداً يحضون عرينهم من عملاء الزمن وخونة العصر اللاهثين وراء المال المدنس ويؤكدون لأبناء شعبهم الصابر الحر أن للجبهات رجالها المغاوير الواقفين على أهبة الاستعداد ولتوجيهات القيادة الثورية والسياسية والعسكرية منتظرين على أحر من الجمر لتنفيذها ما دام العدو متغطرساً وليس له نية ان يعيش اليمن في سلام وأمن وحرية..
من جبهات العزة والكرامة وميادين النزال "26سبتمبر" واكبت تلك الزيارات العيدية لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة للمقاتلين..

متابعة: القسم العسكري
جبهات ميدي وحرض وحيران
تفقّد محافظ حجة هلال الصوفي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني، أحوال المرابطين في جبهات حرض وميدي وحيران بمحافظة حجة.
ونقل المحافظ ومساعد وزير الدفاع ومعهما مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن علي أبو حليقة ومدير شؤون الضباط العميد الركن نجم الدين عباد، للمرابطين في تلك الجبهات، تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد محافظ حجة، بصمود وتضحيات الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وما حققوه من انتصارات على قوى العدوان في مختلف الجبهات.
وأكد وقوف ودعم أبناء المحافظة لأبطال الجيش واللجان الشعبية، والاستعداد لتقديم المزيد التضحيات في معارك الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.
من جانبه نوه مساعد وزير الدفاع، بالجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية، التي يتمتع بها أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.. مشيداً بالملاحم البطولية التي سطروها في جبهات العزة والكرامة.
وأشار اللواء الكحلاني، إلى أن ثمان سنوات من العدوان حملت العديد من المؤامرات ومخططات العدو التي باءت بالفشل بفضل حكمة القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله وبثبات القيادة السياسية والعسكرية وصمود أبناء الشعب اليمني.
فيما أشار اللواء أبو حليقة إلى مخططات ومؤامرات العدوان الرامية لاحتلال اليمن ونهب ثرواته ومقدراته.
من جانبه أشار العميد الركن نجم عباد مدير دائرة شؤون الضباط أن الاولوية والاهتمام بالمرابطين من قبل القيادة في استحقاقاتهم الإدارية والمالية نظير ما يقدموه من واجبات وطنية مقدسة في ثغرات الوطن ومواجهة الأعداء.
من جانبهم ثمن المرابطون اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع بالمرابطين في الجبهات وتفقد أحوالهم.. مجددين العهد بمواصلة الصمود والثبات حتى تحرير كل شبر من الأراضي اليمنية من الغزاة والمحتلين.
رافقهم خلال الزيارة العميد الركن حسين علي المطري مساعد مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع ورئيس شعبة الإستخبارات بالمحافظة العميد أحمد الثلاياء.

جبهة صرواح بمأرب
أطلع رئيس هيئة القوى البشرية، اللواء عبدالله البزاغي، ومعه مدير دائرة تقييم الأداء العملياتي، العميد الركن علي المنج، ونائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي، العميد الركن عبدالباري عامر، على أحوال المرابطين في جبهة صرواح بمأرب.
وخلال الزيارة العيدية نقل اللواء البزاغي إلى المرابطين تحيات وتهاني القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
وأشاد بالمواقف الوطنية والأدوار البطولية التي جسّدها المرابطون من منتسبي وحدات المنطقة العسكرية الثالثة وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ضد تحالف الشر والعدوان ومرتزقته .
وأكد اللواء البزاغي أن الشعب اليمني سيتجاوز كافة التحديات والصعوبات بعون الله وبثبات القيادة والشعب وبسالة أبطال القوات المسلحة المرابطين في كافة جبهات القتال .
من جانبهم جدد المرابطون التأكيد بأنهم لن يتوانوا في تنفيذ المهام المسندة اليهم بكل أمانة وإخلاص .
وثمنوا الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والعسكرية العليا بالمرابطين من خلال النزول الميداني للاطلاع عن كثب عن مجمل المهام العملياتية التي يضطلع بها أبناء القوات المسلحة في مختلف جبهات القتال .

محور الجوف
تفقد مدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد علي العوامي ومعه مدير دائرة التخطيط والتنظيم العميد الركن علي عباس المنصور وعدد من القيادات العسكرية، المقاتلين المرابطين من أبناء الجيش واللجان الشعبية في مواقع الشرف والعزة والكرامة بمحور الجوف.
وخلال الزيارة، تبادل اللواء العوامي مع الأبطال المرابطين من أبناء الجيش واللجان الشعبية، التهاني العيدية ناقلين إليهم تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية والعسكرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومباركتهم للمرابطين ثباتهم ورباطهم في مواقع العزة والكرامة، وما تحقق بفضل الله من انتصارات مؤزرة في مختلف الجبهات
وأطلع اللواء العوامي ومرافقوه على أحوال المقاتلين ومستوى جاهزيتهم العالية لتنفيذ أي مهام تُسند إليهم، مشيدين بما لمسوه لدى الأبطال من جاهزية ومعنويات عالية.
من جانبهم، عبّر المرابطون بمحور الجوف عن امتنانهم لهذه الزيارات الميدانية لقيادة وزارة الدفاع و رئاسة هيئة الأركان العامة، مؤكدين ثباتهم وجاهزيتهم لتنفيذ ما يُسند إليهم من مهام بكل كفاءة واقتدار.
ورفع المرابطون من أبناء الجيش واللجان الشعبية في محور الجوف برقيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس المشير الركن مهدي محمد المشاط وقيادة وزارة الدفاع ممثلة باللواء الركن محمد ناصر العاطفي وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، وابناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وجددوا العهد والولاء لله والوطن والقيادة في مواصلة أدائهم لمهامهم الدينية والوطنية، باذلين أرواحهم ودماءهم الزكية فداءً للوطن وسيادته، ومضيهم على خطى من سبقوهم من الشهداء والجرحى في ميادين الشموخ والإباء.

المنطقة العسكرية السابعة
اطلع نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة، على أحوال المرابطين في عدد من المواقع العسكرية المتقدمة في إطار الانتشار العملياتي لوحدات المنطقة العسكرية السابعة .
حيث اطلع ومعه مدير دائرة التقييم الفني العميد عبدالرحمن العبالي والعقيد بكيل الصريب والعقيد فراص الفقيه وعدد من الضباط على مستوى الجاهزية والانضباط العسكري العالي الذي يتمتع به المقاتلون .
ونقل اللواء الدرة للمرابطين في المواقع القتالية في عقبة القنذع المطلة على مديرية بيحان وعدد من المواقع في مديريتي  الصومعة والزاهر تحيات وتهاني قائد الثورة و المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الانتصارات المتوالية التي تحققت في مختلف ميادين وجبهات القتال يعود الفضل بعد الله في نجاحها لثبات المرابطين وصمودهم وبسالتهم في الدفاع عن السيادة الوطنية ودحر قوى العدوان ومرتزقتهم .
وأكد أن النصر على الأعداء قادم بعون الله وبفضل التلاحم الشعبي الواسع إلى جانب القوات المسلحة تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .
وقال اللواء الدرة : " إن التطور النوعي الذي وصلت إليه القوات المسلحة، البرية والبحرية والجوية في مختلف مجالات البناء العسكري تدريباً وتأهيلاً وتسليحا مكنها من السيطرة على إدارة المعركة وتغيير موازين القوى مع تحالف العدوان "
وأشاد بالدور البطولي المتميز الذي حققه منتسبو وحدات المنطقة العسكرية السابعة وهم يتصدون للعدوان وأدواته من العناصر الإرهابية التي استخدمها العدوان كورقة لتحقيق ما عجز عنه خلال أكثر من سبع سنوات.
وارجع نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي افشال مخططات قوى العدوان وتعزيز الثبات والنصر في محافظة البيضاء إلى تلاحم الشعب والقبائل مع المرابطين من القوات المسلحة .
وتطرق إلى الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظات الواقعة تحت الاحتلال وما آلت إليه الأوضاع المعيشية للمواطنين .. لافتاً إلى أن المحتلين الجدد يسعون على تطبيق سياسة "فرق تسد" لتنفيذ مخططاتهم في التوسع والسيطرة .
من جانبهم حمل المرابطون رئيس لجنة المعايدة ومرافقوه نقل تحياتهم وتبريكاتهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. مؤكدين أنهم على استعداد دائم وجاهزية قتالية ومعنوية عالية للدفاع عن السيادة الوطنية.

جبهتا البرح والكدحة بتعز
زار مدير الأكاديمية العسكرية العليا، اللواء الركن حسين الروحاني، ومعه مدير دائرة الخدمات الطبية، العميد ناشر القعود، ومستشار مدير دائرة الإمداد والتموين، العميد أحمد الشامي، أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهتي البرح والكدحة بمحافظة تعز.
وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن العميد نورالدين المراني والمقدم عبدالوهاب المختار من مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة، نقل مدير الأكاديمية العسكرية إلى المرابطين تحايا وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، بمناسبة عيد الأضحى.
وأشاد بالمواقف البطولية العظيمة والمآثر الخالدة التي سطرها ويسطرها منتسبو الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف والبطولة وميادين الجهاد والبذل والعطاء والتضحية والفداء دفاعاً عن الوطن والشعب وتصدياً لقوى العدوان والطغيان وعصابات الإرتزاق والعمالة.
وقال اللواء الروحاني: "ان الأرض اليمنية الطيبة ستكون على الدوام مقبرة للغزاة الطامعين وستبقى طاهرة ومُطَهَرَة من دنس ورجس المحتلين ومرتزقتهم الآثمين"..
وشدد على ضرورة البقاء في يقظة وجهوزية قتالية عالية واستعداد كامل لإفشال مؤامرات ومخططات تحالف العدوان وقوى الاستكبار التي تحاول تمريرها من خلال الهدنة العسكرية والإنسانية.
وأشار مدير الأكاديمية العسكرية إلى حرص القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا على فتح الطرقات بمحافظة تعز لخدمة المواطنين وتخفيف معاناة أبناء تعز التي تسبب بها تحالف العدوان والمرتزقة وتنصلهم من مسؤوليتهم فتح الطرقات..
ولفت إلى ثقة القيادة العليا بأبطال الجيش واللجان في الدفاع عن الوطن وعن كرامة وعزة وحرية شعبنا اليمني ومواصلة مسار البذل والعطاء حتى تحقيق النصر الكامل والتمكين والفتح المبين وتحرير كل شبر من أرضنا اليمنية من رجس ودنس قوى العدوان والاحتلال.
من جانبهم عبر المقاتلون الأبطال المرابطون في جبهتي البرح والكدحة عن سعادتهم بزيارة وفد وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والتي أثرت في رفع معنوياتهم.. وأكدوا أنهم سيظلون صامدين وثابتين ثبات الجبال الرواسي في مواجهة الأعداء الحاقدين، وأنهم لن يحيدوا عن عهدهم وواجباتهم الوطنية والدينية المقدسة في الدفاع عن الوطن والشعب والمضي قدماً في صنع الانتصارات الحاسمة وإلحاق الهزائم الساحقة بتحالف المعتدين وبجموع مرتزقتهم الآثمين.
هذا وكان مدير الأكاديمية العسكرية والوفد المرافق له قد قاموا بزيارة الجرحى في المستشفى العسكري بتعز، ونقلوا لهم تحايا وتهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
واطلعوا خلال الزيارة على مستوى الخدمات الصحية والطبية والتمريضية والعلاجية التي تقدم للجرحى، كما طافوا بمختلف أقسام المستشفى واطلعوا على ما يمتلكه المستشفى من أجهزة ومعدات طبية حديثة.
وأشادوا بالمآثر البطولية الشجاعة والعظيمة التي أجترحها الأبطال الجرحى في مواجهة قوى العدوان والإرتزاق والتي كان لها دورها الكبير في كسر شوكة المعتدين وصناعة الانتصارات العظيمة والمؤزرة التي تحققت لوطننا وشعبنا وجيشنا العظيم.

جبهتا جيزان والملاحيظ وضريح الشهيد القائد
زار قائد لواء النقل الثقيل العميد محمد النزيلي ومعه نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد عبدالرحمن الدمشقي ورئيس شعبة المعاقين والحالات النفسية بدائرة الرعاية الاجتماعية العقيد ريدان الضاعني.. وعدد من الضباط المرابطين في جبهتي جيزان والملاحيظ ..
وخلال الزيارة نقل العميد النزيلي للمرابطين تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد بمستوى الانضباط والمعنويات والجاهزية العالية التي يتمتع بها المرابطون، مشيراً إلى أن الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني وقواته المسلحة أكدت أن اليمن بات يمتلك قوةً نوعيةً قادرةً على حماية سيادته وصون أمنه وسلمه الاجتماعي..
من جانبه أشاد نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العميد عبدالرحمن الدمشقي ببطولات وتضحيات المجاهدين في الجبهات والتي كانت السند القوي للقيادة في التفاوض والحوار وأثمرت عزاً ونصراً لليمنيين.
إلى ذلك زار العميد النزيلي ومرافقوه ضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وقرأوا الفاتحة إلى روحه الطاهرة .

مراكز التدريب في المنطقة التدريبية المركزية الأولى
زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري، ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد شيزر، ومدير دائرة الرياضة العسكرية العميد عبدالجليل غازي، ومدير الخزينة العسكرية العقيد مالك المؤيد، عدداً من مراكز التدريب في المنطقة المركزية التدريبية الأولى ومركز تدريب القوات البحرية.
وخلال الزيارة نقل مدراء الدوائر العسكرية، للمتدربين تهاني وتبريكات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى، وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك..
وأكدوا أهمية الإعداد والتأهيل المستمر لمنتسبي الوحدات العسكرية، باعتبار التدريب حجر الزاوية في البناء السليم وإعداد المقاتل بدنياً وروحياً وفقاً للعقيدة القتالية الصحيحة.
وأشاروا إلى أن بناء الفرد من أهم الأولويات التي حث عليها الدين الإسلامي، كما أولته القيادة الثورية والعسكرية جل الاهتمام خصوصاً في هذه المرحلة المهمة من المواجهة مع العدوان التي تتطلب المزيد من الجهوزية واليقظة وتعزيز الوعي تجاه استمرار خروقات العدوان وارتكابه الجرائم المستمرة بحق الشعب اليمني.
وأشادوا بمستوى التدريب والتأهيل في المنطقة المركزية التدريبية الأولى ومركز تدريب القوات البحرية، والجهود التي يبذلها المدربون والقائمون على تلك المراكز.
من جانبهم عبر المتدربون عن اعتزازهم بزيارة المعايدة التي تعكس اهتمام القيادة العسكرية والسياسية.. مؤكدين حرصهم على اكتساب المهارات القتالية المختلفة بما ينمي قدراتهم العسكرية.

مراكز التدريب في المنطقة العسكرية الخامسة
أكد عدد من مدراء الدوائر العسكرية في وزارة الدفاع على أن أهمية إعادة البناء المؤسسي للقوات المسلحة تنطلق من التدريب التخصصي، وتصحيح المفاهيم العسكرية وفقاً لمتطلبات المرحلة والمعركة التي يخوضها اليمن ضد قوى العدوان والارتزاق.
جاء ذلك خلال زيارة معايدة وتفقّد لمدراء الدائرة المالية، العميد علي المطري، والكلية الحربية، العميد الركن محمد شيزر، والرياضة العسكرية، العميد عبدالجليل غازي، والخزينة العسكرية، العقيد مالك المؤيد، إلى عدد من مراكز التدريب في المنطقة العسكرية الخامسة.
حيث نقل القادة للمتدربين تهاني قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى وذكرى يوم الولاية.. مشيدين بالروح المعنوية العالية للمتدربين في مختلف ميادين التدريب، التي تعكس قوة بأس وعزم المقاتل اليمني وقدرته على التكيّف مع مختلف الظروف المناخية.
وأشاروا إلى أن ما يكتسبه المتدرّبون من معارف ومهارات بدنية وقتالية سيكون له بالغ الأثر في ردع غطرسة العدوان ودحر جحافله في جبهات المواجهة.. مؤكدين أن الانتصارات، التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والتضحيات التي سطرها الشهداء، هي من صنعت العزة والاستقلال للشعب اليمني وحوّلت أنظار العالم نحو اليمن وقيادته الحكيمة التي تمكّنت من إدارة المعركة بحنكة واقتدار.
وثمنوا الجهود، التي تبذلها قيادة المنطقة العسكرية الخامسة والقائمون على مراكز التدريب العسكري، في تنفيذ الدورات العسكرية التأسيسية والتخصصية لمنتسبي المنطقة وإعدادهم بالشكل المطلوب للالتحاق بجبهات العزة والكرامة.
من جانبه، عبّر مدير مديرية التدريب والتأهيل في المنطقة العسكرية الخامسة، محمد عبدالله الكبسي، عن اعتزاز المتدربين والقائمين على التدريب بمثل هذه الزيارات التي تعكس اهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بالإعداد والبناء وإعادة التأهيل.
وأكد أن الملتحقين بدورات التدريب العسكرية على مختلف المستويات يمثلون إضافة نوعية لرفد المرابطين في الجبهات، وصد تحركات العدوان وخروقاته.
وخلال الزيارة، قدّم عدد من المتدربين كلمات ومشاركات شعرية، عكست ما يتحلون به من معنويات عالية وثقة بالله

جبهة الجوبة بمحافظة مأرب
اطلع مدير مركز القيادة والسيطرة المتقدم العميد محمد السياني ومدير دائرة المساحة العسكرية العميد صالح الخضر وأركان حرب الشرطة العسكرية العميد محسن السقلدي، على أحوال المرابطين في جبهات الجوبة بمحافظة مأرب.
وخلال الزيارة ومعهم نائب مدير دائرة الاتصالات العسكرية العميد أحمد الشامي، نقل القادة تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمرابطين بعيد الأضحى المبارك.
وأشادوا بالمواقف والأدوار الوطنية للمرابطين في جبهات الجوبة وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان ومرتزقته.
وأشاروا إلى أن تنامي القدرات الدفاعية للقوات المسلحة في ظل العدوان والحصار، يعكس اهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بالبناء النوعي للقوات المسلحة في مختلف المجالات تدريباً وتأهيلاً وتسليحاً.
وأكدوا أن التلاحم الوثيق بين الشعب والقوات المسلحة عزّز من الصمود وأسهم في تحقيق الانتصارات المتوالية في مختلف مواقع وجبهات القتال.
من جانبهم أكد المرابطون أنهم سيظلون عند حسن ظن الشعب والقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا في الدفاع عن الوطن ودحر قوى العدوان وأدواتها.

جبهة حيس بالساحل الغربي
اطلع نائبا مديري دائرتي المساحة العسكرية العميد ناصر خصروف وشؤون الأفراد العميد فايز الهزمي وعدد من القيادات العسكرية، على أحوال المرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهة حيس بالساحل الغربي.
ونقل الزائرون تحيات وتهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمرابطين بمناسبة عيد الأضحى المبارك .. مشيدين بثبات وتضحيات وصمود المقاتلين في جبهات العز والشرف والكرامة.
وأشاروا إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي يمثلون الدرع الحصين والسياج المنيع الذي أسقط رهان العدوان في أن يجعلوا من الساحل الغربي بوابة لهم كما فعل المستعمر القديم .
وثمنوا ثبات الموقف وكرم البذل لدى أبطال الجيش واللجان الشعبية وهم يؤدون واجبهم الوطني في ميادين المواجهة وخطوط التماس والتي أثمرت نصراً وعزاً وفخراً لكل يمني.
ولفتوا إلى دلالات هذه الزيارات العيدية لرفع معنويات المرابطين ومشاركتهم أفراح العيد في مواقعهم .
من جانبهم عبر المرابطون عن الامتنان لهذه الزيارة وتفقد أحوالهم ومشاركتهم أفراح العيد .. مؤكدين استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة، وبذل أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا