ملف الأسبوع

فيما الدفاعات الجوية تُسقط طائرة تجسسية أمريكية في مأرب وأخرى في شبوة:القوة الصاروخية تدك قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط وأهداف في جيزان

فيما الدفاعات الجوية تُسقط طائرة تجسسية أمريكية في مأرب وأخرى في شبوة:القوة الصاروخية تدك قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط وأهداف في جيزان

أسقطت الدفاعات الجوية طائرة تجسسية أمريكية الصنع في محافظة مأرب.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغل( Scan Eagle أمريكية الصنع.
وذكر أن إسقاط الطائرة جرى بسلاح مناسب أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء وادي عبيدة بمحافظة مأرب.
وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة لن تألوا جهدا في حماية الأجواء اليمنية طالما استمر العدوان والحصار.
من جهة أخرى دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط وأهداف في جيزان.
وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوة الصاروخية دكت بخمسة صواريخ باليستية مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط وأهداف حيوية في جيزان.
وأكد أن الإصابات كانت دقيقة .. مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي رداً على التصعيد الجوي والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.
وفي ذات السياق أسقطت الدفاعات الجوية، طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له أن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة التجسسية التابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ أرض جو محلي الصنع، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عسيلان.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا