ملف الأسبوع

اختتام دورة توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية في إب

اختتام دورة توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية في إب

اختتمت في محافظة إب، دورة توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

هدفت الدورة التي تقام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة وبدعم من منظمة اليونسف، في خمسة أيام إكساب74 مشاركا من المعلمين والمعلمات من مديريتي ذي السفال والمشنة بإب معارف حول آليات إيصال الرسالة التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية.
وفي الاختتام أوضح نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع الحديدة خالد الرويعي أن الدورة تستهدف المعلمين والمعلمات والذين بدورهم سيقومون بالنزول إلى مدارسهم لنشر التوعية بين أوساط الطلاب بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب. وأكد أهمية تعزيز الشراكة مع وزارة التربية لإيصال الرسائل التوعوية ونشرها في أوساط الطلاب  والطالبات في مختلف المحافظات.
من جانبه دعا المشرف الفني التابع لوزارة التربية والتعليم مجيب المخلافي المعلمين والمعلمات إلى استشعار المسؤولية الملقاة عليهم في إيصال الرسالة الآمنة للطلاب والطالبات بخطورة الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب. ونوه بدعم منظمة اليونسف لبرامج وأنشطة التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والمتفجرات.. لافتا إلى أن المتدربين سيقومون بأعمال النزول الميداني لنشر التوعية في المدارس المستهدفة في هذه المديريات ولمدة شهرين. واستعرض المخلافي قصصا لضحايا الطلاب جراء مخلفات الحرب وأهمية التوعية للتقليل والحد من عدد الضحايا.
حضر الاختتام مسؤول المتابعة بمكتب منظمة اليونيسف في المحافظة علاء الإرياني.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا