الصفحة الإقتصادية

جامعة البيضاء تنظم المؤتمر العلمي الثاني عن فلسطين في أبريل المقبل

جامعة البيضاء تنظم المؤتمر العلمي الثاني عن فلسطين في أبريل المقبل

تنظم جامعة البيضاء المؤتمر العلمي والفكري الثاني بعنوان "فلسطين قضية الأمة المركزية" تحت شعار "لستم وحدكم"، وذلك خلال الفترة 4 - 6 أبريل القادم.

وأكد رئيس الجامعة أ. د. أحمد أحمد العرامي، أن المؤتمر يهدف إلى توضيح الرؤية القرآنية للقضية الفلسطينية، واظهار مظلومية الشعب الفلسطيني، وفضح الأساليب والوسائل التي يتخذها العدو الصهيوني في تعميق مظلومية أبناء فلسطين منذ العقود الماضية.. وبين أن المؤتمر سيقف على المؤامرة البريطانية الأمريكية في زرع الكيان الصهيوني في قلب الأمة العربية، أبعاد وطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني ومخاطر تطبيع الأنظمة العربية على القضية الفلسطينية، وسيتناول الموتمر دور اليمن ومواقفها إلى جانب القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أهمية الإعلام المقاوم في نصرة القضية الفلسطينية.
وذكر الدكتور العرامي بأن القضية الفلسطينية في الوقت الراهن تتعرض لأخطر مؤامرة صهيونية أمريكية وبريطانية، وبتواطؤ من الأنظمة العربية تحت عناوين مختلفة من خلال السعي للقضاء على المقاومة واجتثاث الشعب الفلسطيني من اراضيه ومحاولة شيطنة المقاومة العربية الإسلامية المساندة للشعب الفلسطيني في العراق ولبنان، وتصنيف الشعب اليمني بالإرهاب وشن الحروب عليهم للحيلولة دون وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني.. وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش عدداً من المحاور الرئيسية منها "الرؤية القرآنية للقضية الفلسطينية"، و"جهاد أهل اليمن في فلسطين عبر التاريخ واطماع المشروع الصهيوني بالمنطقة العربية واليمن"، بالإضافة إلى "طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني ومخاطر التطبيع"، و"أهمية شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية"، و دور الإعلام المقاوم في نصرة القضية الفلسطينية.
ودعا رئيس جامعة البيضاء الباحثين والمختصين إلى المشاركة في فعالية المؤتمر واثرائه بالبحوث والأوراق العلمية، منوها بأنه سيتم نشرها في إصدار كتاب خاص عن المؤتمر.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا