أخبار وتقارير

السيد نصر الله : سيكتشف بايدن الحماقة التي ارتكبها بحق اليمن

السيد نصر الله : سيكتشف بايدن الحماقة التي ارتكبها بحق اليمن

 الملاحة البحرية لم تكن في خطر كما ادّعى الرئيس الأميركي لتبرير عدوانه على اليمن
أكد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي جون بايدن سيكتشف مستوى الحماقة التي ارتكبها في عدوانه على الشعب اليمني.

جاء ذلك في كلمة للسيد نصرالله في الحفل التأبيني للشهيد على طريق القدس القائد الجهادي وسام الطويل “الحاج جواد”، في بلدة خربة سلم جنوب لبنان.
وأوضح نصر الله أن التهديدات لمحور المقاومة لوقف دعم فلسطين فشلت، مضيفا أن العدوان على اليمن يمثل حماقة أمريكية وبريطانية وتناقض أمريكي.
وأضاف: خلال مئة يوم، عمل الأميركيون وحلفاؤهم الغربيون على إحباط أو منع جبهات الإسناد وشنت حرب نفسية على هذه الجبهات وتسخيف هذه الجبهات في لبنان أو اليمن وهذا لم يصغ إليه وقد انتهى وسقط… والدليل على جدواها انتقال الأميركيين وحلفائهم إلى التهديد والوعيد في لبنان والعراق واليمن وإيران وسوريا.
وتابع السيد نصرالله: الأميركيون أصبحوا يهددون بالإسرائيليين، والاغتيالات في العراق ولبنان والعدوان في اليمن لكنه لم يجد نفعاً.. واعتبر الأمين العام لحزب الله أن “العدوان الأخير على اليمن يمثل حماقة أمريكية وبريطانية وتناقض أمريكي.” وقال: الأميركي يدخل في تناقض عندما يقول انه ليس مع توسعة نطاق الحرب ويطلب من المجتمع الدولي المساعدة لذلك، ويذهب إلى توسيع الحرب.
وقال السيد نصرالله: إن كان بايدن ومن معه يظنون أنه بالعدوان على اليمن يستطيعون منع اليمنيين فهم جاهلون، ولا يعرفون شعب وقادة وتاريخ اليمن… وعقلية الاستكبار تجعل منهم حمقى.
وأكّد السيد حسن نصرالله أن الملاحة البحرية لم تكن في خطر، كما ادّعى الرئيس الأميركي لتبرير عدوانه على اليمن، مشدداً على أن العدوان الأميركي – البريطاني، لن يمنع من استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى كيان العدو، وفق ما أعلن اليمنيون أنفسهم.
وأضاف السيد نصرالله، إنّ الأخطر أنّ هذا العدوان سيضر بالملاحة البحرية كلها في البحر الأحمر، عندما يصبح البحر الأحمر ساحة للقتال واطلاق الصواريخ والمسيّرات.
وأوضح السيّد نصرالله، أنه إذا كان هناك نسبة 95 % من الأمن في البحر الأحمر، فقد تمّ تدميره من قبل هؤلاء ” الحمقى”، ورغم ذلك لن يستطيعوا حماية الكيان الإسرائيلي.
وأشاد السيد نصرالله بموقف الشعب اليمني وأحزابه وعلمائه، الرافض للموقف الرسمي الذي دخل في التحالف الأميركي ضدّ اليمن.. وعن طبيعة الرد اليمني، أكّد السيّد نصرالله، أنّ اليمنيين هم من يقررون طريقة الردّ، وأنّ الأميركيين يخطئون حينما يبعثون الرسائل إلى إيران بهذا الشأن، وأن الموقف الإيراني واضح، هذا القرار يمني واليمنيون متضامنون مع غزّة، وهم يقررون ماذا يفعلون”.
وقال السيّد نصرالله “بايدن سيكتشف حجم الحماقة التي ارتكبها من خلال عدوانه على اليمن”، مؤكدا أنّ مسؤولية كل عربي ومسلم وحر في العالم ان يعلن وقوفه وتأييده لليمن شعباُ وقيادة وجيشاً.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا