أخبار وتقارير

قيادة محافظة تعز.. جهود ونجاحات إدارية متميزة..مديريات تعز الحرة.. حراك تنموي واستقرار أمني

قيادة محافظة تعز.. جهود ونجاحات إدارية متميزة..مديريات تعز الحرة.. حراك تنموي واستقرار أمني

جهود جبارة ومتفانية وعزيمة صادقة قوية فتية تجسدها قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز الأبية ممثلة باللواء صلاح عبدالرحمن بجاش محافظ المحافظة على أرض الواقع العملي

وفي ميادين الجهاد والبناء والبذل والعطاء والتنمية والنهوض الحضاري بواقع المحافظة والعمل على توفير احتياجات أبنائها الأحرار وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم وكل ما يحقق لهم الحياة الكريمة والعيش الرغيد.
حيث تشهد محافظة تعز الحالمة بمناطقها ومديرياتها الحرة الأبية حراكاً تنموياً كبيراً واستقراراً اقتصادياً واستتباباً أمنياً، فينعم فيها المواطنين بالأمن والأمان، وبالعزة والحرية والكرامة.. فعلى سبيل الذكر لا الحصر نشير إلى بعض مما تحقق من المشاريع الخدمية والتنموية..

المياه
حيث تم إنجاز العشرات من مشاريع المياه في عدد من المناطق والمديريات من افتتاح وتنفيذ مشاريع جديدة وكذا صيانة واصلاح مشاريع وشبكات مياه وخزانات قديمة لتعود الاستفادة منها من جديد بعد أن ظلت لسنوات عديدة خارج الجاهزية والخدمة، إضافة إلى بناء حصادات مياه وصيانة سدود وحواجز مياه وغيرها من مشاريع الخاصة بمجال المياه.
الزراعة
أولت قيادة السلطة المحلية بتعز الجانب الزراعي اهتماماً كبيراً باعتباره واحداً من أهم المجالات الحيوية التي يعول عليها في تحقيق الأمن الغذائي وخاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.. وواعدت مصفوفة من الخطط الزراعية والاقتصادية الكفيلة برفع مستوى الإنتاج في مجال الحبوب والخضروات والفواكه، وفي هذا الصدد تم افتتاح السوق المركزي في مفرق ماوية بمديرية التعزية والذي بلغت تكلفته الاجمالية ثلاثة مليارات و29 مليون ريال على مساحة 120 ألف متر مربع بتمويل وتنفيذ المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية السمكية العليا.. وهذا السوق المركزي يعد واحداً من المشاريع التي حرصت قيادة المحافظة على تنفيذه من أجل تشجيع المزارعين وللحد من الاستيراد من خارج الوطن.

الطرق
زخم كبير شهدته محافظة تعز في جانب صيانة وترميم وشق وسفلتة الطرقات.. حيث نفذت العديد من المشاريع في جانب صيانة وترميم وسفلتة وشق الطرق والشوارع في عدد من مديريات المحافظة.. فخلال العام الماضي فقط، جري تنفيذ أعمال السفلتة والشق لعشرة شوارع في مديريات التعزية وصالة وأجزاء من مديرية صبر الموادم، وهذه الطرق والشوارع هي كالتالي:-
١- شارع الأربعين، بطول 2 كيلو و125متر.
٢- شارع الثلاثين، بطول3 كيلو و170متراً.
٣- شارع ال 40/20/24، بطول 4 كيلو و615 متراً.
٤-  شارع الثلاثين، بطول 2 كيلو و603 أمتار .
٥- شارع آخر، بطول 2كيلو و400متر.
٦- شارع الخمسين، بطول 1كيلو و15متر.
٧- شارع الثلاثين، بطول 1كيلو و223متر.
٨- شارع ال24، بطول 772متر.
٩- شارع الثلاثين، بطول 1كيلو و72متر.
١٠- شارع الثلاثين، بطول 1كيلو و66متر.
كما تم تنفيذ مشاريع رصف عدد من الشوارع في عدد من الاسواق إضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة للعبارات ورفع المخلفات منها وفتحها، ابتداءً من أسفل مدينة القاعدة وحتى جولة سوفيتل، بإجمالي 24 عبارة إحداهن تم إنشاؤها في مفرق ماوية.. ويتزامن ذلك أيضاً مع ما يتم تنفيذه من أعمال الصيانة والترميم لعدد من الشوارع والخطوط الرئيسية والفرعية في المحافظة.
التعليم العالي والفني والصحة والأمن
حيث تم انشاء وافتتاح العديد من القاعات الدراسية في جامعة تعز فرع الحوبان وتوفير الاجهزة والوسائل التعليمية التي تحتاج إليها الجامعة والعملية التعليمية فيها والحال كذلك في جانب التعليم الفني والتدريب المهني، وفي مجال التربية والتعليم فقد تم أنشأ وافتتاح عشرات الفصول الدراسية في العديد من المدارس وفي عدة مناطق ومديريات المحافظة.. هذا بالإضافة إلى ما تشهده المحافظات من أمن واستقرار وانجازات أمنية وفي جانب الصحة كذلك وفي عملية الحشد والتعبئة وما يحققه المجاهدون الأبطال وبمشاركة ومساندة قيادة السلطة المحلية بتعز وقباىل وأبناء المحافظة الأحرار من انتصارات عظيمة وحاسمة على قوى العدوان ومليشيات العمالة والارتزاق.. إلى غير ذلك من الإنجازات الملموسة التي تحققت للمحافظة في ظل قيادتها الشابة والنشيطة ممثلة باللواء صلاح عبدالرحمن بجاش الذي يمضي بالمحافظة نحو النهوض الشامل والتنمية المستدامة، ومن نجاح الى نجاح أكبر.
وهذا الواقع النهضوي والتنموي والامني هو بعكس حال المناطق الواقعة تحت سيطرة سلطات وعصابات العمالة والخيانة والارتزاق حيث يسود فيها واقع فوضى عبثية عارمة وصراع دموي مستمر وانفلات أمني غير مسبوق وتدهور اقتصادي كبير وارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية وفي مختلف المواد الاستهلاكية وذلك جراء الانهيار المتواصل في سعر العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، إضافة إلى ما تعاني منه تلك المناطق والمديريات التي ترزح تحت وطأة حجيم وعبث عصابات الارتزاق، بما فيها مدينة تعز، من تنامي ممارسات العبث المليشاوي بعمليات القتل والاغتيالات والاختطافات والنهب للموارد والممتلكات العامة والخاصة وسلب أموال المواطنين والسطو على منازلهم وعلى الأراضي بقوة السلاح، إلى غير ذلك من الجرائم والممارسات العبثية القاتلة والمدمرة والتي هي في تصاعد مستمر ومن دون توقف.
وهنا يتجسد مشروع الحق ويتضح طريق الخير الذي تسير فيه القيادة الثورية والسياسية العليا وحكومة الانقاذ الوطني والسلطة المحلية لمحافظة تعز ومديرياتها الحرة الأبية.. وهنالك يتجسد مشروع الباطل وطريق الشر والفوضى والضلال الذي تسير فيه قوى العدوان والاحتلال وسلطات العمالة والفنادق وعصابات ومليشيات الارتزاق.
ففي مديريات تعز الحرة الواقعة في نطاق إدارة وسلطة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، بناء وتنمية وأمن وأمان واستقرار اقتصادي وحرية وكرامة.. وفي مدينة تعز والمناطق المحتلة بالمحافظة والتي تسيطر عليها مليشيات المرتزقة، هدم وتدمير وقتل واختطاف وسلب ونهب وسطو وتدهور اقتصادي وسعير حجيم لايطاق.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا