كتابات | آراء

الجاسوس البريطاني في الشرق الأوسط يكشف حقيقة السعودية

الجاسوس البريطاني في الشرق الأوسط يكشف حقيقة السعودية

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية ترجمات لعدد من وثائق المخابرات العراقية تعود إلى عهد صدام حسين أحدها ، تقرير مديرية الاستخبارات العسكرية العامة

الصادر في سبتمبرعام 2002م بعنوان " ظهور الوهابية وجذورها التاريخية " ، يوضح أن الحكومة العراقية كانت على دراية بالأهداف الشائنة للوهابيين في المملكة العربية السعودية والتي تُعرف عادةً بالسلفيين  في خدمة المصالح الغربية لتقويض الإسلام ..  يعتمد التقرير اعتمادًا كبيرًا على مذكرات السيد همبر التي تصف بالتفصيل كيف قام جاسوس بريطاني بالشرق الأوسط في منتصف القرن الثامن عشر بالاتصال بعبد الوهاب ، لإنشاء نسخة هدامة من الإسلام وهي الطائفة سيئة السمعة الوهابية ، التي أصبحت عماد التأسيس للنظام السعودي وتم قمع الحركة مؤقتًا من قبل جيوش العثمانيين في منتصف القرن التاسع عشر ولكن بمساعدة البريطانيين ، عاد الوهابيون ورعاتهم السعوديون إلى السلطة وأسسوا دولتهم في عام 1932م ومنذ ذلك الحين ، تعاون السعوديون عن كثب مع الأمريكيين في تمويل مختلف المنظمات الأصولية الإسلامية وغيرها من العمليات السرية الأمريكية وخاصة "الجهاد" في أفغانستان.
وفي نفس الوقت كان السعوديون يستخدمون الثروات الهائلة والأموال التي حصلوا عليها من النفط في نشر هذا المذهب المنحرف في دول العالم من اجل نشر اذرعهم وبسط سيطرتهم على هذه الدول وصنفت هذه المحاولات على انها اكبر حملة دعائية في العالم.
بالإضافة إلى ما تم الكشف عنه في مذكرات همبر فإن تقرير المخابرات العراقية يُعلن أيضًا بعض الادعاءات المفاجئة المستمدة من الأعمال المنشورة باللغة العربية والتي لم تتم ترجمتها إلى الإنجليزية وكما يذكر التقرير فإن كلا من عبد الوهاب وراعيه  ابن سعود الذي أسس الأسرة السعودية  كانا من أصل يهودي .. على سبيل المثال  كتب د. مصطفى توران في يهود الدُمية أن محمد بن عبد الوهاب كان من سلالة عائلة يهود الدُمية Donmeh  من تركيا. كان من نسل أتباع المسيح المسيء الشرير لليهودية ، شبيتاي زيفيShabbetai Zevi الذي صدم العالم اليهودي في عام 1666 من خلال اعتناق الإسلام. نظرًا لكونه لغزًا مقدسًا ، قام أتباع زيفي بتقليد اعتناقه الإسلام مع الحفاظ على مذاهبهم القبلية سراً. في أوروبا ، قادت الشاباتيين في نهاية المطاف بعد قرن من الزمان من قبل جاكوب فرانك ، مدعيا أنه تجسيد لزفي ووفقًا للحاخام أنتيلمان في "القضاء على الأفيون" ، فإنهم ينتمون إلى روتشيلد الذين كان لهم يد في تأسيس المتنورين البافاريين. تمركز مجتمع دونمه في تركيا في مدينة سالونيكا التي أصبحت مرتعًا لنشاط ماسوني  وتطورت منه حركة الشباب التركي مما ساعد على انهيار الإمبراطورية المسلمة للأتراك العثمانيين وهناك دليل على أن أتاتورك نفسه ، مؤسس الدولة التركية الحديثة كان من أصل دونمة أيضًا  يؤكد توران أن جد عبد الوهاب ،كان سليمان في الواقع شولمان ، بعد أن كان ينتمي إلى الجالية اليهودية في بورصة في تركيا ومن هناك استقر في دمشق  حيث تظاهر بالإسلام لكنه طُرد على ما يبدو بسبب ممارسته الشعوذة ثم هرب إلى مصر وواجه الإدانة مرة أخرى  فذهب في طريقه إلى الحجاز حيث تزوج وأنجب عبد الوهاب وفقًا للتقرير فقد تم ادعاء الشيء نفسه في يهود الدونمة وأصل الوهابيين السعوديين  رفعت سليم كبار .

يتبع

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا