محليات

مدير هيئة النقل البري بمحافظة ذمارلـ"26 سبتمبر": حققنا نجاحات بنسبة 300% عن طريق التحصيل الإلكتروني

مدير هيئة النقل البري بمحافظة ذمارلـ"26 سبتمبر": حققنا نجاحات بنسبة 300% عن طريق التحصيل الإلكتروني

26سبتمبر: فهد عبدالعزيز/ 

أكد مدير عام فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في محافظة ذمار إبراهيم البنوس تنفيذ العديد من المهام وتحقيق نجاحات متميزة تكمن في نقل أسواق القات العشوائية من الشوارع الرئيسية والجولات إلى السوق المركزي.

وأوضح بأنه تم نقل 3 أسواق "سوق عنس، سوق جولة كمران، سوق النقطة" واستيعابهم في السوق المركزي أدى ذلك إلى تخفيف الازدحام في الشوارع الرئيسية في مدينة ذمار مركز المحافظة التي تربط العاصمة صنعاء بالمحافظات الجنوبية، بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية عبر تنفيذ حملة مشتركة من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق وإدارة المرور ومكتب صندوق النظافة والتحسين وغيرها من المكاتب التنفيذية.
وبين أن فرع الهيئة بذمار حقق نجاحات كبيرة في عملية ضبط تحصيل الإيرادات بنسبة تجاوزت 300 % مقارنة بالعام الماضي، في فروع مديريات المحافظة من خلال تنفيذ العديد من الأعمال سواء فيما يتعلق بالجانب الإداري أو الجانب المالي بواسطة خطة عمل معدة مسبقا بالإضافة إلى تكثيف الرقابة الميدانية بصورة مستمرة للحد من المخالفات.
وأفاد البنوس أن الفرع استطاع تحقيق معالجات فعلية ونتائج ملموسة في تنظيم تحصيل الإيرادات والحد من السلبيات والاختلالات والقضاء على تلك المظاهر حيث أصبحت رسوم التحصيل الإلكتروني بدلا عن التحصيل اليدوي، لافتا إلى أن قيادة الهيئة أولت هذا الجانب جل اهتمامها في سبيل ترسيخ العمل المؤسسي وحماية للمواطن والحفاظ على الإيرادات.
وأشار البنوس إلى عقد اجتماعات مستمرة مع السائقين والاستماع لشكواهم وحلها بالإضافة إلى اللقاءات مع فروع الهيئة بالمديريات لتشخيص الواقع الميداني والاطلاع ومعرفة المعوقات والصعوبات التي تعيق تنفيذ مهامهم والعمل على حلها وتسهيل مهامهم بما يضمن استمرار الأداء المؤسسي الناجح في تحصيل الموارد والحفاظ عليها من الإهدار والتلاعب بها.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا