محليات

تلبية لنداء السيد القائد وتحت شعار: (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر).. اليمنيون.. موقف ثابت ومساندة مستمرة

تلبية لنداء السيد القائد وتحت شعار: (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر).. اليمنيون.. موقف ثابت ومساندة مستمرة

الخروج المهيب والمسيرات غير المسبوقة التي شهدتها العاصمة صنعاء وبقية المحافظات في جمعة (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر)، صورة مشرفة من صور الوفاء والالتفاف حول قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي،

والاستجابة لدعوته التي وجهها في كلمته يوم الخميس حول آخر التطورات والمستجدات.. فلبت ملايين الجماهير اليمنية تلك الدعوة الصادقة التي قرنها قائد الثورة بداعي الله ونداء الاقصى الشريف، ونداء مظلومية الشعب الفلسطيني وصرخات أطفاله ودموع الثكالى واليتامى.. فكان الشعب اليمني بالفعل عند ظن قائده في مواصلة المظاهرات والمسيرات، لا يكل ولا يمل ولا يفتر طالما والعدوان مستمر على الشعب الفلسطيني.
شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات والمديريات، يوم الجمعة، خروجاً مليونياً هو الأضخم نصرة للشعب الفلسطيني في مسيرات حملت عنوان: (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر).
وفي الأسبوع العشرين منذ بدئ العدوان الصهيوني على غزة، شهدت العاصمة صنعاء زخما هو الأكبر وخروجاً ملفتاً من حيث التفاعل الجماهيري وأعداد الحضور الذي عكس الالتفاف والتلبية الصادقة لنداء السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
ورفع المشاركون في المسيرات رايات الحرية والأعلام اليمنية والشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني على غزة، والمباركة لعمليات القوات المسلحة نصرة للشعب الفلسطيني.
وهتف المحتشدون في مختلف الميادين والساحات عبارات الغضب تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة صهيونية في قطاع غزة المحاصر منذ مايزيد عن أربعة أشهر في ظل تخاذل عربي وصمت دولي.. مرددين شعارات الولاء والتفويض لقائد الثورة، والمؤيدة والمباركة للضربات اليمنية على كيان العدو، والسفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.

بيان المسيرات
وأكد البيان الصادر عن مسيرات (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر) ثبات اليمن قيادة وشعباً على الموقف المبدئي والالتزام الديني والإنساني في مناصرة ومساندة المقاومة الفلسطينية، انطلاقاً من الهوية الإيمانية اليمنية.. وأضاف البيان: "يواصل شعبنا اليمني المجاهد فعالياته وأنشطته المتنوعة نصرة للشعب الفلسطينية وتخريج الآلاف من المقاتلين المدربين تعبئةً واستنفاراً للمعركة المقدسة في مواجهة اللوبي الصهيوني اليهودي الذي يرتكب المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم".
وشدد البيان على أهمية الاستمرار في المظاهرات والمسيرات والفعاليات الشعبية والرسمية نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالجرائم الصهيونية المتواصلة ضده، واستنكارا للصمت الدولي والتواطؤ العربي، ودعما وإسنادا لصمود الشعب الفلسطيني المجاهد.
وأكد الموقف اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، مباركا للعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة.
وباركت الحشود القرار التاريخي الذي صادق عليه الرئيس مهدي المشاط بتصنيف أمريكا وبريطانيا دولتين معاديتين للجمهورية اليمنية، مشددا على أن هذا القرار يعبر عن جميع أبناء الشعب اليمني، وخطوة جريئة في الحفاظ على سيادة اليمن وحقه المشروع في مواجهة العدوان عليه.
ودعا البيان إلى استمرار التعبئة الجهادية والعسكرية والاستنفار إلى معسكرات التأهيل والتدريب وإعلان الجهوزية العالية لخوض معركة (الفتح الموعود والجهاد المقدس)، مطالبين بفتح ممرات برية آمنة للوصول إلى أرض فلسطين لقتال العدو الصهيوني المجرم.
كما جدد بيان المسيرات الدعوة الإيمانية والإنسانية إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم والتوعية المستمرة بهذا السلاح المؤثر والفعال، والذي هو في متناول الجميع.

مسيرات وفعاليات
تجدر الإشارة إلى أن مسيرات يوم الجمعة هي الطوفان البشري الـ19 الذي تشهده العاصمة صنعاء نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء طوفانها الشعبي الأول في الـ7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.
وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ20 من أكتوبر.
وفي الـ27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.
وفي الـ3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.
وفي الـ10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ24 من نوفمبر المنصرم.
وفي الأول من ديسمبر احتشد اليمانيون في طوفان بشري ثامن بالعاصمة صنعاء، فيما كان الطوفان التاسع في الـ8 من ديسمبر، والطوفان العاشر في الـ15 ديسمبر.
وكان الطوفان الحادي عشر في 22ديسمبر، والطوفان الـ12 في التاسع والعشرين من ديسمبر الفائت، والطوفان الـ13 في 5يناير الجاري، والطوفان الـ14 في الثاني عشر من يناير، فيما كان الطوفان الـ15 في التاسع عشر يناير أيضاً.
وفي 26يناير 2024 شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الطوفان الـ16 في مسيرة جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، تحت شعار (اليمن وفلسطين خندق واحد).
وفي الثاني من فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ17 في مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع غزة مستمرون حتى النصر).
وخرج الطوفان البشري الـ18 إلى ميدان السبعين في التاسع من فبراير تحت شعار (ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر).
وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الـ16 فبراير، الطوفان البشري الـ19 نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر).
هذا وخرجت عشرات الآلاف من المسيرات والتظاهرات والوقفات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا