محليات

في مسيرات (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر) مستمرون في نصرة غزة مهما كانت التحديات

في مسيرات (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر) مستمرون في نصرة غزة مهما كانت التحديات

الخروج المهيب والمسيرات غير المسبوقة التي شهدتها العاصمة صنعاء وبقية المحافظات في جمعة (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر)،

صورة مشرفة من صور الوفاء والالتفاف حول قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والاستجابة لدعوته التي وجهها في كلمته يوم الخميس حول آخر التطورات والمستجدات.
فلبت ملايين الجماهير اليمنية تلك الدعوة الصادقة التي قرنها قائد الثورة بداعي الله ونداء الاقصى الشريف، ونداء مظلومية الشعب الفلسطيني وصرخات أطفاله ودموع الثكالى واليتامى.. فكان الشعب اليمني بالفعل عند ظن قائده في مواصلة المظاهرات والمسيرات، لا يكل ولا يمل ولا يفتر طالما والعدوان مستمر على الشعب الفلسطيني.
ففي العاصمة صنعاء شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، عصر يوم الجمعة، تظاهرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني، تحت شعار “ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر” بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.
وعمت التظاهرات أكثر من 20 ساحة في مدن المحافظات اليمنية، معلنة موقف اليمن الثابت والمبدئي والأخلاقي وفاءً للقضية الفلسطينية، ومواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على اليمن وفلسطين.

10مسيرات في صعدة
بالتزامن مع المسيرة المركزية التي شهدتها مدينة صعدة صباح يوم الجمعة خرجت 10 مسيرات أخرى في ساحة الشهيد القائد وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح، والجَرَشة بغمر وقطابر وبني بحر وذويب وربوع الحدود والظاهر، كما خرجت مسيرتان في ساحة مديرية شدا عقب صلاة الجمعة، ومركز مديرية منبه.
وصدح المتظاهرون بشعارات الحرية منددين بالمجازر الصهيونية بحق أطفال ونساء غزة، وألقيت كلمات وقصائد شعرية خلال المسيرات أشادت بعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين العربي والبحر الأحمر وباب المندب ضد سفن وبوارج العدوان الأمريكي البريطاني، والسفن المرتبطة بكيان العدو الصهيوني.

أمريكا لا ترهبنا
وألقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي كلمة أكد فيها أن الشعب اليمني لن يمل ولن يكل ولن يخنع حتى يتوقف العدوان على غزة، مشيراً إلى أن جموع المحتشدين تقول إن ما تقوم به القوات المسلحة يعبر عن تطلعاتهم وتوجهاتهم وتنفذ ما يطالبونها به.
وأوضح أن ببقاء إسرائيل في الوطن العربي وعدم استئصالها سيبقى الشر وتبقى الحروب ويبقى الإرهاب مستمراً على أبناء الوطن العربي والإسلامي.. مبيناً أن اليهود يحملون نفسية إهلاك الحرث والنسل، فالجمهور اليمني عندما يخرج يعي أنه عندما يخرج إنما يخرج وهو يواجه العدو اليهودي، الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى أن نعاديهم، لأنهم أعداء.
وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن خروج الشعب اليمني استجابة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ونصرة لفلسطين، يعد خروجاً إيمانياً يعبر عن الإنسانية.
وأكد أن أمريكا لا ترهبنا ولا نلتفت لتهديداتها، مضيفا: من بين القصف خرجت هذه المسيرات، وهي تعاني من الحصار وقطع المرتبات الذي سببه العدوان الأمريكي ومن خلفه البريطاني وخلفه السعودي والإماراتي.
ودعا أبناء الأمة العربية كاملة إلى الخروج والمظاهرات والضغط على كيان العدوان حتى يتوقف العدوان على غزة.
وشدد على أن البحر لم يعد مكاناً للتنزه الأمريكي بفضل الضربات اليمنية، مؤكداً أن أمريكا هي أم الإرهاب.

حشد جماهيري في إب
في المسيرة الجماهيرية التي شهدتها مدينة إب وشارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء وقيادات المحافظة، حيا قائد كتائب الدعم والاسناد اللواء قاسم الحمران كل أبناء المحافظة على مواقفهم المشرفة في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. داعياّ الجميع إلى الاستمرار في التحشيد والتعبئة من أجل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن الشعب اليمني اليوم يخوض الحرب مع العدو الرئيسي إسرائيل وأمريكا وبريطانيا.. لافتاً إلى الدور الذي لعبته أمريكا في شن الحروب والعدوان على اليمن.
وأكد اللواء الحمران أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني يأتي في إطار الواجب الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة المستضعفين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والإبادة على أيدي الصهاينة المحتلين.

خمس مسيرات في مارب
محافظة مأرب شهدت خمس مسيرات حاشدة تضامناً مع غزة وتنديداً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
حيث خرج أبناء مديريات المربع الجنوبي في مسيرة حاشدة بساحة الجوبة، رافعين الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على مواصلة الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي.
وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرة حاشدة، شارك فيها محافظ المحافظة علي طعيمان تأكيداً على الاستمرار في الخروج في المسيرات والمظاهرات، لمساندة الأشقاء في فلسطين.
كما شهدت مديرية مجزر مسيرة حاشدة جدد المشاركون فيها التأكيد على تفويض قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كل ما يراه مناسبا لنصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف، والرد على العدوان الأمريكي البريطاني.
فيما نظم أبناء مديرية حريب القراميش مسيرة جماهيرية، أكدوا فيها وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، ودعم الشعب الفلسطيني بالمال والرجال والسلاح.
بدورهم نظم أبناء مديرية بدبدة مسيرة ووقفة عبروا فيهما عن إدانتهم واستنكارهم الشديد للمواقف الدولية والأممية المتواطئة مع العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من مجازر مروعة وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

أبناء لحج يحتشدون
كما احتشد أبناء محافظة لحج عصر يوم الجمعة، تأييداً لصمود المقاومة في غزة ومباركة للعمليات العسكرية لمحور المقاومة.
وشارك في المسيرة وكيل المحافظة فيصل الفقية، ومسؤول التعبئة بالمحافظة جميل الصوفي، وعضو رابطة علماء اليمن فاروق القباطي، وقائد اللواء 15 مشاة العميد ناجي عمير، وشخصيات اجتماعية وتربوية وعسكرية وأمنية، أكد أبناء محافظة لحج وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وأشادوا بالعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها والمتجهة إلى الكيان الغاصب، مؤكدين التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات اللازمة لنصرة فلسطين والأقصى.

محافظة ذمار
وشهدت محافظة ذمار مسيرة جماهيرية حاشدة تقدّمتها قيادة محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية، إلى جانب عدد من المسيرات التي اقيمت في مديريات المحافظة في آنس وجبل الشرق وعتمة وعنس ووصابين.
ردد المشاركون هتافات نددت بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة والاعتداء الأمريكي - البريطاني على الشعب اليمني.

محافظة تعز
كما شهدت محافظة تعز، مسيرتين جماهيريتين حاشدتين بمديريتي التعزية ومقبنة تحت شعار "ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر"، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بقطاع غزة.
وانطلق المشاركون في مسيرة بمديرية التعزية من أمام إدارة شرطة مروراً تعز بالحوبان وصولاً إلى شارع أبو شهيد الجرادي، بمشاركة نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي، والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز عبدالواحد الصوفي، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، ووكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، وقيادات عسكرية وأمنية، وعلماء وشخصيات اجتماعية.
وأكد أبناء تعز تأييدهم للعمليات العسكرية التي ينفذها أبطال المقاومة في فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني في وجه الطغيان والإجرام الأمريكي - الصهيوني

محافظة الحديدة
في الحديدة احتشد أبناء المحافظة، في مسيرات مليونية بمركز المحافظة ومربعات المديريات، تأكيدًا على استمرار النفير وجاهزية الدفاع عن السيادة الوطنية وتصعيد التضامن مع الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرات، التي تقدمها محافظ المحافظة محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات المنددة بمواقف أمريكا وبريطانيا المتواطئة في قتل وحصار المدنيين بغزة، والتأكيد على أن العدوان على اليمن جزء من العدوان الصهيوني على فلسطين.
وفي المسيرات التي شملت مديريات مدينة الحديدة بشارع الميناء، والمديريات الشرقية بشارع الكدن بمديرية باجل، والمديريات الجنوبية بساحة مدينة زبيد مفرق التربية، والمديريات الشمالية بمديرية الزيدية، هتف المشاركون بالشعارات المناوئة لطغيان وغطرسة واستكبار العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني ومن والاهم.
ووجه أبناء حارس البحر الاحمر، رسائل لتحالف حماية السفن الاسرائيلية، أن الشعب اليمني لا يهاب الحرب ولا التهديدات ولا الغارات التي يشنها العدو أثناء هذه المسيرات، وأنهم في حالة استنفار غير مسبوق استعدادا للالتحام مع أبطال القوات المسلحة لخوض المعركة مع أعداء اليمن وتنفيذ قرارات وخيارات قائد الثورة.

في 28 ساحة
واحتشد أبناء محافظة حجة في 28 ساحة جماهيرية في مسيرات "ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر" .. مؤكدين الجهوزية الكاملة لخوض غمار الموت في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مواجهة اللوبي الصهيوني والعدو الأمريكي المتغطرس ورعاة الإرهاب.
وأكد بيان صادر عن المسيرات التي تقدمها محافظ المحافظة هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة ورؤساء ووكلاء وأعضاء المحاكم والنيابات، الاستمرار في المظاهرات والمسيرات والأنشطة والفعاليات الرسمية ‏والشعبية دون كلل أو ملل دعماً للشعب الفلسطيني في معركته المقدسة ضد العدو الصهيوني.

مسيرات الجوف
وشهدت محافظة الجوف، أيضاً مسيرات تنديداً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في فلسطين.
ورفع المشاركون في المسيرات بمديريات الحزم، المتون، المصلوب، الغيل، الزاهر، المطمة، المراشي، العنان، خب الشعف، الحميدات ورجوزة ، الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على استمرار الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني.
وجددوا التأكيد على الاستعداد والجهوزية والنفير العام لخوض معركة تحرير المقدسات والأراضي الفلسطينية.

مسيرة غير مسبوقة
كما شهدت مدينة عمران مسيرة جماهيرية غير مسبوقة في المحافظة، تحت شعار "ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر".. ورفعت الحشود في المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وعضوا مجلس الشورى محمد الحوري، ويحيى عشيش، الأعلام الفلسطينية والشعارات المناهضة للطغاة والمستكبرين.
وفوضت الجماهير مجدداً قائد الثورة والقوات المسلحة لاستهداف السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية وكل السفن التي ترتبط باللوبي الصهيوني المجرم، وقصف المدن المحتلة حتى إيقاف العدوان على غزة وإدخال الغذاء والأدوية للشعب الفلسطيني.
فيما شهدت ساحات مديريات خمر وحوث وحرف سفيان وثلا ومسور والسودة وصوير وحبور ظليمة والسكيبات بقفلة عذر وريدة وخارف مسيرات حاشدة، تأكيداً على الجهوزية العالية لمواجهة الشيطان الأكبر أمريكا وبريطانيا والعدو الصهيوني وكل من يقف معهم ويدعمهم.

15مسيرة في ريمة
محافظة ريمة شهدت أكثر من 15 مسيرة جماهيريةً حاشدةً، تأكيداً على استمرار الثبات والتضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني، حيث ردد المشاركون في المسيرات التي أقيمت بمركز المحافظة ومختلف مناطق مديريات المحافظة بحضور وكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية وعسكرية ومسؤلي التعبئة العامة، الزوامل والهتافات الحماسية المناصرة لفلسطين وإعلان النفير والجاهزية للدفاع عن سيادة اليمن ضد العدوان الأمريكي البريطاني .. وجدد المشاركون، تفويضهم لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقوات المسلحة في استمرار نصرة الشعب الفلسطيني، والوقوف في وجه التهديدات الإسرائيلية والأمريكية.

محافظة المحويت
وشهدت مديريات محافظة المحويت، ، مسيرة حاشدة رفعت الحشود الجماهيرية فيها الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤكدة على مواصلة الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البربري، مرددين الشعارات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية التي أثبتت قدرات فائقة في مشروع الجهاد.
وفي المسيرة، التي تقدمها وكلاء المحافظة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والسلطة القضائية والامنية؛ أكدت الحشود أن موقف الشعب اليمني موقف إيماني وانساني ثابت في نصرة أبناء فلسطين الذين يتعرضون لمجازر وإبادة جماعية بشعة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب بدعم أمريكي وتواطؤ دولي وعربي.
وجدد أبناء المحويت مواصلة الاستنفار والتعبئة والتحشيد لدعم ونصرة الأقصى والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والاستعداد والجهوزية والنفير العام لخوض معركة الجهاد المقدس لتحرير المقدسات والأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس الصهاينة.

بيان المسيرات :
وصدر عن مسيرات “ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر” بياناً أكد على الاستمرار في المظاهرات والمسيرات والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، والثبات على الموقف الجهادي الإيماني دون كلل أو ملل، دعما وإسنادا ومشاركة للشعب الفلسطيني المظلوم في معركته المقدسة ضد العدو الصهيوني المجرم.
وأعلن الجهوزية العالية والتعبئة الجهادية الشاملة لمواجهة التصعيد الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، على كل المستويات السياسية والعسكرية وتنفيذ العمليات النوعية في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد ثلاثي الشر الصهيوني المجرم.
وبارك العمليات النوعية والمتصاعدة لأبطال الجهاد والمقاومة في فلسطين، والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق، رغم الاستهداف الأمريكي لهم، والتي ولدت رعبا كبيرا في الوسط الصهيوني وجيشه المهزوم.
كما أكد بيان المسيرات، الدعم والإسناد لعمليات القوات المسلحة اليمنية في عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، مباركا نجاح تلك العمليات وفشل العدو في مواجهتها.
ودعا الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لأن يكون لهم موقف واضح وتحرك جاد للوقوف في وجه المؤامرة التي يسعى العدو الصهيوني وبدعم وإسناد أمريكي وغربي لاقتحام مدينة رفح التي تحوي معظم سكان غزة المهجرين.
وأشاد البيان بمواقف الدول الرافضة للمشاركة في العدوان على الشعب اليمني وإسناد العدو الصهيوني وخصوصا الدول المطلة على البحر الأحمر رغم الضغوط الأمريكية عليها، وكذلك الدول التي لها صوت واضح ومعلن من العدوان على غزة وعلى الشعب اليمني.
كما دعا الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى مواصلة العمل الفعال والمتنوع في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم لما لهذا السلاح الفعال على العدو وتكبيده خسائر كبيرة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا