محليات

خلال زيارته لمحافظة البيضاء.. الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لـ  244 مشروعاً خدمياً في البيضاء بـ 7 مليارات و 869 مليون ريال

خلال زيارته لمحافظة البيضاء.. الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لـ 244 مشروعاً خدمياً في البيضاء بـ 7 مليارات و 869 مليون ريال

افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ووضع حجر الأساس أمس، لأربعة مشاريع خدمية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء بتكلفة اثنين مليار و214 مليون ريال.

حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه محافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، مشروع مركز الغسيل الكلوي بمستشفى رداع المركزي البالغ تكلفته 399 مليون ريال بمبادرة مجتمعية من عدد من المتبرعين، ورجال الخير.
واستمع الرئيس المشاط، من محافظ البيضاء ومدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور علي جرعون، إلى شرح عن مكونات المركز الذي يستوعب 25 حالة من مرضى الغسيل الكلوي، ومرافقه المختلفة التي تصب في خدمة مرضى الفشل الكلوي.
وأوضح المحافظ إدريس والدكتور جرعون أن المشروع اشتمل على توريد 25 جهاز غسيل كلوي و25 كرسي غسيل ومحطة معالجة المياه لـ 25 جهاز غسيل وحفر بئر ومضخة وشبكة مياه وتوريد حوافظ للمركز مساهمة من وحدة التدخلات المركزية الطارئة.
وعبر فخامة الرئيس، عن سعادته بافتتاح مركز الغسيل الكلوي بمستشفى رداع المركزي لما له من أهمية في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في المحافظة ومديرياتها.
وعبر عن الشكر لجهود قيادة مستشفى رداع المركزي، ومركز الغسيل الكلوي، والكادر الطبي والتمريضي في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي والمساهمة في تخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.
كما تم افتتاح الرئيس المشاط ومرافقوه، مشروع شق وردم وسفلتة طريق موكل - صباح بتكلفة 962 مليوناً و500 ألف ريال، بدعم من اليونبس.
إلى ذلك وضع فخامة الرئيس، حجر الأساس لمشروعي مياه بمدينة رداع بتكلفة 852 مليوناً و500 ألف ريال، تضمنت إنشاء وتركيب وحدة مركزية للطاقة الشمسية المتكاملة التشغيلية لجميع آبار الضخ مركزياً للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة رداع بتكلفة 505 ملايين ريال، وتنفيذ أعمال صيانة خطوط الصرف الصحي والخط الرئيسي ومحطة معالجة رداع بتكلفة 247 مليوناً و500 ألف ريال.
وأوضح الرئيس المشاط، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بمدينة رداع في محافظة البيضاء يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.
وأعرب عن سعادته بزيارة محافظة البيضاء وافتتاح ووضع حجر الأساس لسلسلة من المشاريع الخدمية والتنموية، والاطلاع على أحوال المواطنين وتلمس همومهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وأكد فخامة الرئيس أن محافظة البيضاء تحظى بدعم واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، نظير مواقف أبناء البيضاء وصمود قبائلها الأبية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله وما سطروه من تضحيات في دحر العناصر التكفيرية.
حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر صبحان المحمدي، وقائد محور همدان بن زيد اللواء يحيى عبدالله الرزامي.
وكان فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته لمحافظة البيضاء، قد وضع حجر الأساس لـ 244 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة خمسة مليارات و868 مليوناً و861 ألف ريال.
حيث وضع فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، لـ 213 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة أربعة مليارات و78 مليوناً و327 ألف ريال.
شملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها 160 مشروعاً في مجال الطرق بتكلفة مليار و820 مليوناً و100 ألف ريال، وثمانية مشاريع زراعية بتكلفة 753 مليوناً و347 ألف ريال و38 مشروعاً في مجال المياه، بتكلفة مليار وأربعة ملايين و880 ألف ريال.. كما تضمنت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها، سبعة مشاريع خدمية بتكلفة 500 مليون ريال، شملت إعادة تأهيل حديقة رداع وتهيئة وكذا تجهيز مقلب جديد لرفع المخلفات حفاظاً على الحوض المائي، وصيانة بعض الطرق الإسفلتية المتفرعة من الخط الرئيسي لعدد خمسة مشاريع " طريق رداع- البيضاء، طريق عبس - آل منصور، طريق رداع - الرضمة، طريق رداع - عقبة الرياشية، طريق البيضاء - مكيراس الصومعة.
كما وضع فخامة الرئيس حجر الأساس لـ 31 مشروعاً في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه والإصحاح البيئي والزراعة ومشاريع أخرى بتكلفة مليار و790 مليوناً و534 ألف ريال، منها 16 مشروعاً ممولة من منظمات محلية ودولية وخمسة مشاريع مبادرات مجتمعية وعشرة مشاريع ممولة محلياً.
وأكد فخامة الرئيس أن وضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية والتنموية في محافظة البيضاء يتزامن مع الاحتفال بالعيد الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، التي شكلت حدثاً بارزاً ومحطة مضيئة في تاريخ اليمن النضالي.
ولفت إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من اهتمام بمحافظة البيضاء ووضعها في سلم أولويات المشاريع الخدمية والتنموية للعام 1445هـ، بما يسهم في تحسين الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل ظروف العدوان والحصار.
وأشار الرئيس المشاط، إلى ضرورة الاهتمام بتفعيل المبادرات المجتمعية في محافظة البيضاء ومساهمة وحدة التدخلات المركزية الطارئة في دعم مشاريع المبادرات، لما من شأنه تحريك عجلة التنمية المحلية في المحافظة.
وفي سياق متصل قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بزيارة إلى محافظة البيضاء، افتتح خلالها 208 مشاريع خدمية وتنموية ومبادرات مجتمعية بتكلفة 10 مليارات و74 مليوناً و268 ألف ريال.
حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس هيئة الأركان اللواء محمد عبدالكريم الغماري، 35 مشروعاً محلياً ومركزياً في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه والإصحاح البيئي والزراعة والبناء المؤسسي، بتكلفة اثنين مليار و224 مليوناً و361 ألف ريال.. كما تم افتتاح 69 مشروعاً للمبادرات المجتمعية، بمساهمة السلطة المحلية في المحافظة بتكلفة اثنين مليار و499 مليوناً و907 آلاف ريال، و104 مشاريع خدمية وتنموية في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه والإصحاح البيئي والزراعة والبناء المؤسسي بتكلفة تسعة ملايين و425 ألف دولار.
وعبر فخامة الرئيس عن سعادته بزيارة محافظة البيضاء وافتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.
وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة البيضاء وإعطائها أولوية في تنفيذ المشاريع التي تخدم التنمية المحلية وتسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وأشاد الرئيس المشاط، بمواقف أبناء البيضاء وصمودهم واستبسالهم وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواته من العملاء والخونة ومشاركتهم إلى جانب الجيش في دحر القوات التكفيرية من مناطق ومديريات المحافظة.
 إلى ذلك اطلع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى على الأعمال المتبقية في مشروع مستشفى البيضاء للغسيل الكلوي والذي تكفل بتمويلها رجال الخير والميسورين من ابناء البيضاء، لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي.
واستمع فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم من محافظ البيضاء عبدالله إدريس إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يستوعب أربعين حالة بتكلفة مليار ريال ونسبة الإنجاز فيه.
وأشار إلى ضرورة العمل على توفير متطلبات المستشفى من الأجهزة ومحاليل الغسيل والأدوية والكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي في المحافظة.
وأشاد فخامة الرئيس المشاط بالجهود المبذولة في إنشاء مستشفى البيضاء للغسيل الكلوي بمحافظة البيضاء والتفاعل الشعبي مع المبادرات المجتمعية في ظل الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.
رافقه خلال الزيارة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري والشيخ جمال ناصر القربي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا