محليات

وزير التجارة والصناعة: قرار مقاطعة المنتجات والبضائع السويدية دخل حيز التنفيذ

وزير التجارة والصناعة: قرار مقاطعة المنتجات والبضائع السويدية دخل حيز التنفيذ

أكد وزير التجارة والصناعة محمد المطهر أن قرار مقاطعة المنتجات والبضائع السويدية دخل حيز التنفيذ مطلع الأسبوع الحالي رداً على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية.

وفي تصريح للمسيرة، أوضح الوزير المطهر أن مصلحة الجمارك والهيئة العامة للمواصفات معنية بمتابعة تنفيذ القرار بعد حظر المنتجات السويدية.
ولفت إلى أن إدراتي العلامات والوكالات التجارية أنجزتا قائمة المقاطعة للبضائع السويدية وسيتم موافاة الإعلام بها كاملة، مبينا أن قائمة الوكالات تتجاوز 30 وكالة سويدية و100 علامة تجارية.
ونوه وزير التجارة والصناعة بأن المقاطعة للسلع والمنتجات السويدية ماضية والبدائل متوفرة لجميع السلع والمنتجات.
هذا وكان وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، قد اصدر قرارات بشأن مقاطعة البضائع والشركات السويدية؛ استجابة لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي؛ ودفاعاً عن المصحف الشريف.
ونصت القرارات على حظر جميع السلع ذات المنشأ السويدي، سواء التي يتم استيرادها مباشرة من السويد أو التي يتم استيرادها عبر دول أخرى إلى الجمهورية اليمنية.
كما نصت بإلغاء وشطب الوكالات المسجلة لدى الوزارة للسلع والمنتجات والخدمات ذات المنشأ السويدي، وكذا إلغاء وشطب تسجيل فروع الشركات والبيوت الأجنبية التي تعمل باسم أو لحساب شركة، أو بيت أجنبي سويدي.
وقضت قرارات وزير الصناعة والتجارة أيضا بإلغاء وشطب العلامات المسجلة بأسماء منشآت أو شركات سويدية أو أي علامة توضع على السلع والمنتجات والخدمات ذات المنشأ السويدي، وحظر استقبال أي طلبات أو معاملات متعلقة بأي وكالة أو علامة تجارية ذات ارتباط بالسلع والمنتجات والخدمات ذات المنشأ السويدي.
وأكد الوزير المطهر أن وزارة الصناعة تولي عملية مقاطعة بضائع الدول المسيئة للإسلام والمسلمين أهمية كبرى، انطلاقا من مسؤولياتها الدينية والوطنية والأخلاقية، في إطار التحرك الواجب للرد على الإرهاب الغربي المتطاول على رسالة الإسلام السماوية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا