محليات

في عشرات الساحات بأمانة العاصمة والمحافظات.. حشود ملايينية يمنية تحيي يوم الولاية

في عشرات الساحات بأمانة العاصمة والمحافظات.. حشود ملايينية يمنية تحيي يوم الولاية

تجديداً من شعبنا اليمني للولاء لله ولرسوله وللإمام علي واعلام الهدى، إكتضت عشرات الساحات في أمانة العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

بحشود مليونية من كافة شرائح المجتمع لإحياء ذكرى يوم الولاية، عيد الله الأعظم واكتمال النعمة، الذي إعتاد اليمنيون أحياءه في ـ 18 ذي الحجة، ومن كل عام.
وحمل خروج الشعب اليمني المشرف في ذكرى الولاية هذا العام رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار وحروب اقتصادية وثقافية تستهدف نسيجه الاجتماعي وهويته الإيمانية، العديد من الرسائل الهامة بالتأكيد على الثبات والاستمرار في المواجهة، والتمسك بمبادئ وقيم الدين الحقة التي نهلها اليمنيون من حبهم لرسول الله وآل بيته الاطهار، ونهجهم الذي تستقيم به الامة لتكون خير أمة أخرجت للناس، في مواجهة ونبذ كل ما يأتينا من العقائد الباطلة والثقافات المغلوطة التي كانت السبب في انحراف الامة وضعفها أمام مؤامرات واطماع الصهيونية ودول الاستكبار العالمي.   
فقد احتفى ابناء أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة والحديدة وحجة وصنعاء والمحويت وإب وذمار وتعز والضالع والبيضاء وريمة وعمران والجوف ومارب، من خلال فعاليات جماهيرية مشهودة بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه".
ومُلئت مجمل الساحات خصوصاً في المدن الرئيسية، بالحشود الجماهيرية التي توافدت من كافة المديريات والمناطق لإحياء يوم الولاية.
ورددت الحشود الجماهيرية وسط حضور رسمي لافت، الأهازيج والأناشيد المعبرة، ورفعت الشعارات المؤكدة على تجديد العهد وتولي من أمر الله بتوليهم والسير على نهجهم، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام.
وعبّر أبناء الشعب اليمني عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهما في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.. مؤكدين الاعتزاز بإحياء ذكرى يوم الولاية وتمسكهم بنهج الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتجسيد حب وارتباط اليمنيين به، في وقت تسعى دول العمالة فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.

اليوم العظيم
وفي المهرجان الذي احتشد فيه أبناء مديريات التحرير وآزال وصنعاء القديمة في ساحة ميدان التحرير، بارك عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، للشعب اليمني هذا الاحتفال العظيم باعتباره يوماً من أيام الله، يشهد فيه كل مسلم أن رسول الله صلوات الله عليه وآله، بلغ الرسالة وأتم الحجة.
وأكد أن هذا اليوم العظيم هو اليوم الذي يؤكد بأن رسول الله صلى الله عليه وآله، لم يترك هذه الأمة دون أن يحقق لها إمام يقود أمر المسلمين من بعده، وهو الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام.
وقال محمد علي الحوثي "عندما تخلت الأمة عن مفهوم الولاية رأينا أعداءها يضعون من يتول أمر المسلمين في أفغانستان والعراق وغيرها، ورأينا ترامب في الأيام الأخيرة يقول وضعت الرجل الأول لأمريكا على قمة السلطة السعودية عندما رفع محمد بن سلمان على رأس السلطة السعودية".
وأضاف أنه ترتب عن رفض أمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بولاية علي عليه السلام هذه النتائج المأساوية كما هي الآن في بعض الأنظمة، لافتا إلى أنه لو كان النظام الحاكم بالسعودية أو الامارات أو دول التحالف يؤمن بولاية الإمام علي عليه السلام ومفهومها لما قصفوا الشعب اليمني وقتلوا أطفاله ونساءه وحاصروه منذ تسع سنوات.
وأشار عضو السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إلى أن مفهوم الولاية في الإسلام تعني الرحمة بالشعوب وحبها، وبذل كل ما تملك من أجلها وخدمتها وتحقيق العدل، باعتبارها ولاية ممتدة لله تعالى وممتدة للنبي محمد صلى الله عليه وآله الذي كان رحيماً بالمؤمنين، مؤكداً حاجة الأمة لهذه الولاية التي تنطلق من الرحمة التي كان عليها رسول الله صلى الله عليه وآله.

استلهام الدروس
من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة محمد مفتاح، أهمية هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين الذين كان لهم الحضور اللافت في هذا اليوم الذي ألقى فيه رسول الله صلى الله عليه وآله على صحابته وحشد من المسلمين خطبة الغدير الشهيرة بعد حجة الوداع.
وأشار إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في استلهام الدروس والعبر من نهج وسيرة علي عليه السلام في التضحية من أجل الدفاع عن الدين الاسلامي، وترسيخ مبدأ العدل ونصرة المظلومين والتحلي بأخلاقه العالية وتجسيدها في واقعنا قولا وعملا.
وقال مفتاح "ما أحوج الأمة الاسلامية في هذا الزمن وهي تواجه أعداءها وأعداء الدين الذين يعيثون في الأرض الفساد إلى تجسيد مبدأ ومعنى الولاية التي أرساها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في صحابته منذ فجر الاسلام".

محطة تربوية
وفي المهرجان الذي احتشد فيه أبناء مديريات السبعين والوحدة والصافية شرق جامع الشعب، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، ووزير السياحة أحمد الأمير، أعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة، طه الحاضري، ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزود من القيم والمبادئ التي تحلى به الإمام علي وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.
وقال "عندما ترك العرب ولاية الله ورسوله والإمام علي والأولياء من ورثة الكتاب كان البديل أن اتخذوا اليهود والنصارى أولياء "، مضيفاً " أما الحالة الثانية فقد أثبت حديث الولاية مصداقه في الواقع عندما تحرك المتولون لله ولرسوله وللإمام علي في مواجهة كيان العدو الصهيوني رغم قلتهم في محور المقاومة ولكنهم استطاعوا تحقيق الانتصارات تلو الانتصارات على اليهود وحرروا جنوب لبنان وصنعوا الصواريخ والسلاح وتحررت غزة ".
وتابع "وانتصر شعبنا في اليمن رغم العدوان الأشرس في تاريخ المنطقة وتواضع إمكانات شعبنا ولا تزال الانتصارات تتوالى في الوقت الذي تخاذل الأعراب وأصبحوا حلفاء لليهود وأولياء لهم".

النصر الإلهي
عضو رابطة علماء اليمن، العلامة خالد موسى، ومن خلال حشد أبناء مديرية معين في ساحة شمال الجامعة الجديدة، أكد أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية تجسيداً لمكانة صاحبها الإمام علي عليه السلام في قلوب اليمنيين.
وأشار إلى خروج جماهير الشعب اليمني في مختلف المحافظات حمداً وشكراً لله سبحانه وتعالى في هذا اليوم العظيم على إكمال الدين وإتمام النعمة، وتأكيداً على الاستجابة لبلاغ الرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله ما أُنزل إليه من ربه في مثل هذا اليوم بعد حجة الوداع في السنة العاشرة للهجرة في منطقة غدير خم أثناء عودته من مكة إلى المدينة.
وجدد العلامة موسى التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكان المجرمين ومن يواليهم ويقف في صفهم من العملاء و المنافقين، وكذا التأكيد على وقوف الشعب اليمني ودعمهم الثابت للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف مع حركات الجهاد والمقاومة حتى تحقيق نصر الله .

حرائر اليمن
في مثل هذا اليوم العظيم يوم الولاية وما له من أهمية في واقع الامة ومستقبلها، جاء الحضور الكبير لحرائر اليمن في العديد من الساحات بأمانة العاصمة وبقية المحافظات، للتأكيد على الدور الإيماني الذي تجسده المرأة المسلمة خصوصاً المرأة اليمنية التي جسدت معاني التضحية والفداء والجود والعطاء خلال ثمان سنوات من المواجهة والصمود منع العدوان.. وها هي جموع  النساء اليمنيات يجددن ولائهن ولله ولرسوله وللإمام علي ولإعلام الهدى، ويؤكدن من خلال الاحتفاء  بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام "عيد الغدير"، التمسك بتولي من أمر الله بتوليهم من أعلام الهدى والسير على نهجهم في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي وإفشال مؤامراتها.
وأكدنَّ ترسيخ حب وارتباط أبناء الشعب اليمني بالإمام علي واستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وشجاعته وتضحياته في مواجهة أعداء الله ورسوله والأمة.
واشارت حرائر اليمن إلى أهمية محتوى مبدأ الولاية وثماره وفوائده التي هي مفترضة من دين الله، وكيف جسد الإمام علي الامتداد لمبدأ الولاية في أبهى صوره والشواهد على ذلك كثيرة من واقع حياة الإمام علي -عليه السلام.. مؤكدات أهمية إحياء ذكرى الولاية في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرات من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا