محليات

الشيخ المنذري لـ« 26 سبتمبر »: نثمن موقف قائد الثورة وتوجيهاته بالإفراج عن الأسير فيصل رجب

الشيخ المنذري لـ« 26 سبتمبر »: نثمن موقف قائد الثورة وتوجيهاته بالإفراج عن الأسير فيصل رجب

ثمن الشيخ عبدالله حسين المنذري أحد مشايخ البيضاء الذين رافقوا وفد مشايخ أبين الى صنعاء الموقف الوطني المشرف لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهاته بالإفراج عن الأسير اللواء  فيصل رجب .

واوضح الشيخ المنذري  في تصريح لـ"26 سبتمبر" أن وفدا قبليا تحرك على متن 40 سيارة يضم مشايخ ووجهاء من محافظتي أبين والبيضاء .
مشيرا الى أن تخلي قيادة المرتزقة عن الأسير فيصل رجب وعدم ادراجه ضمن كشوفات الأسرى كشف اللامبالاة لديهم بمن وقف الى جانبهم .. لافتا إلى أن الصورة اتضحت بشكل أكبر لدى الكثير في المناطق المحتلة مما جعل مشايخ ووجهاء أبين يتحركون قاصدين العاصمة صنعاء للمطالبة بالإفراج عنه .
مؤكدا بأن حفاوة الاستقبال لوفد مشايخ أبين في كل من البيضاء وذمار وصنعاء من قبل الجهات الرسمية والمشايخ جسد حكمة اليمنيين وأصالة القبيلة اليمنية ودورها في السعي لإصلاح ذات البين .
وبين الشيخ المنذري بأن اليمنيين قادرون على حل مشاكلهم في الشمال والجنوب بعيدا عن التدخلات الخارجية وأن هذا التلاحم القبلي جسد أن الحكمة اليمانية هي من ستنتصر وتتجاوز باليمنيين الصعاب والتداعيات التي خلفها العدوان بشكل عام .  
وأضاف : " على الرغم من العدوان على الشعب اليمني شماله وجنوبه إلا أنه لم يستطع أن ينال من وحدة النسيج الإجتماعي القبلي بين القبائل اليمنية شمالا وجنوبا  , ولا تزال هناك شخصيات قبلية لها قيمتها الاعتبارية يثق بها المجتمع من جميع الأطراف ."
مبينًا بأن أولى محطات وصول وفد مشايخ أبين كانت مديرية الصومعة في محافظة البيضاء الذين كان لمشايخها ووجهائها وقيادتها دور في القيام بالواجب الى جانب اخوانهم الواصلين من محافظة أبين من خلال حسن استقبالهم والتحرك معهم ضمن الوفد الى العاصمة صنعاء .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا