محليات

أكد ضرورة كسر الحصار واستكمال البنية التحتية

أكد ضرورة كسر الحصار واستكمال البنية التحتية

الدكتور الكميم: لا بد أن يكون التحول الرقمي مبنياً وفق استراتيجية مستدامة
أكد الدكتور نجيب الكميم رئيس الجامعة الإماراتية أن التحول الرقمي أصبح المعيار الحقيقي لقياس رقي الدول وتقدمها، بل وضرورة حتمية للأهمية التي يمثلها في شتى مجالات الحياة.

وأشار الدكتور الكميم في تصريح خاص لـ"26 سبتمبر " إلى أن مؤتمر المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي في التعليم العالي، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي بالشراكة مع الجامعة الإماراتية وجامعة العلوم والتكنولوجيا.. يمثل بوابة الانطلاق نحو التحول الرقمي في جميع القطاعات الحيوية والخدمية والمالية في بلادنا.
ولفت إلى ضرورة أن يكون التحول الرقمي مبنياً وفق استراتيجية مستدامة تعتمد على الاستثمار في الرأس المال البشري والحفاظ على رأس المال المادي وتطويره.
وقال الدكتور الكميم: " ما ميز مؤتمر المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي، أنه حظي بالرعاية والاهتمام من القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى حكومة الانقاذ الوطني، وهو ما يؤكد وجود الإرادة والتوجه الجاد للوصول إلى مستوى متقدم من التطبيق العملي في هذا المجال الحيوي والهام".
وأبدى رئيس الجامعة الإماراتية تفاؤله في أن تترجم توصيات المؤتمر إلى برامج حقيقية تجد لها صدى في المجتمع لتعزيز ثقافة التحول في اليمن وفقاً لأهداف الرؤية الوطنية وبناء الدولة اليمنية المنشودة.
وتطرق الدكتور نجيب الكميم إلى أن من أهم الصعوبات التي تواجهها بلادنا للتحول الرقمي في المرحلة الراهنة، هي البنية التحتية اللازمة للتحول، كسر الحصار المفروض على اليمن الذي يؤرق ويعرقل كل توجهات البناء والتنمية للوصول إلى حالة الاستقرار واستكمال البنى التحتية.. مضيفاً أن بلادنا تمتلك ثروة بشرية ورأس مال بشري وعقلاً يمنياً قادراً على المشاركة وانجاز الكثير من الأعمال والاستراتيجيات التي يحتاجها الوطن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا