محليات

مدير صندوق الرعاية الاجتماعية لـ « 26 سبتمبر » بدء صرف المساعدات النقدية لـ 1.5 مليون مستفيد بكلفة 22 مليار ريال

مدير صندوق الرعاية الاجتماعية لـ « 26 سبتمبر » بدء صرف المساعدات النقدية لـ 1.5 مليون مستفيد بكلفة 22 مليار ريال

كتب: صالح السهمي
أكد الأستاذ أمير علي الوريث المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بانه سيتم صرف المساعدات النقدية للدورة الرابعة عشر بدءا من صباح غد الاثنين تاريخ 11/5/1444هـ الموافق 5/12/2022م

وذلك من مشروع الحوالات النقدية الغير مشروطة لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية وبكلفة مالية تقدر بـ ٢٢ مليار ريال لعدد مليون ونصف مستفيد.
وقال المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية  في تصريح خاص لـ"26 سبتمبر": بانه  قد بدء الصرف الايصالي للأسر الفقيرة والضعيفة غير القادرة على الوصول لمراكز الصرف بتاريخ ٢٨ نوفمبر 2022 وستدشن مراكز الصرف الثابتة عملية الصرف يوم ٥ ديسمبر2022.. مؤكدا بان إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية قامت  بتوعية المستفيدين بالاتصال بالرقم المجاني 8003090  اذا لديهم استفسار  او  للشكاوي او لطلب المساعدة.. حيث وان هناك فريقاً يعمل على مدار الساعة لخدمة المستفيدين وتلقي اتصالاتهم والعمل على معالجتها
وأضاف: ما زلنا في كل دورة نعمل جاهدين على استمرار صرف المساعدات للأسر الفقيرة خاصة مع استمرار الحرب والحصار الجائر من دول العدوان  ونتلقى وعوداً باستمرار تلك المساعدات  ونسعى الى حشد الجهود لاستمرارها للتخفيف من معاناة الاسر الفقيرة المتضررة من الحرب ... وأشار علي الوريث بان إدارة الصندوق خصصت ما يقارب ٢٠٠٠ مركز صرف في جميع أنحاء الجمهورية ويعمل فيها اكثر من ١٥٠٠ موظف على تسهيل عملية الصرف وتوعية المستفيدين  وتنظيم وصولهم الى مراكز الصرف وفق جداول زمنية محددة تمنع التزاحم والتدافع وتسهل تقديم الخدمة.
واختتم حديثه بانه تم الاتفاق مع المانحين على احتساب مبلغ المساعدة بناء على سعر الصرف في منطقة المستفيد..  موجهاً الشكر للقيادة السياسية لدعمها المستمر للصندوق ومتابعة أنشطة الصندوق أولا بأول وتسهيل كل المشاكل والمعوقات التي تسهم في تحسين حياة الأسر الفقيرة التي يستهدفها الصندوق إضافة إلى أفراد أسرهم والذين يصلون إلى 10 ملايين فرد .. كما نوجه شكرنا للمجلس الأعلى ممثلة بقيادة المجلس والذين كانوا عونا لنا في كل الأنشطة التي ينفذها الصندوق والمساهمة معنا في خدمة الأسر الفقيرة و حل كل التحديات .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا