محليات

تنفذه مؤسسة "أم أبيها" لـعدد 130 حالة.. تدشين المخيم الطبي الثاني لاستئصال اللوزتين بمستشفى القُدس

تنفذه مؤسسة "أم أبيها" لـعدد 130 حالة.. تدشين المخيم الطبي الثاني لاستئصال اللوزتين بمستشفى القُدس

دشنت مؤسسة أم أبيها (ع) الثقافية الخيرية، المخيم الطبي الجراحي المجاني الثاني لاستئصال اللوزتين في مستشفى القدس بصنعاء لعدد 130 حالة، وذلك بتمويل لجنة سيد الشهداء (ع).

وفي تصريح لـ"26 سبتمبر" أوضح عبدالواحد كرشان أمين عام مؤسسة أم أبيها الخيرية، أن المخيم المجاني الجراحي الثاني يأتي في إطار أنشطة المؤسسة وبرامجها الخيرية لتوفير الخدمات الصحية لشريحة الفقراء والمحتاجين والمعاقين، خصوصاً في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تسبب فيها استمرار العدوان والحصار على يمننا الحبيب.. وأشار كرشان إلى أن مؤسسة أم أبيها وبدعم من لجنة سيد الشهداء، سوف تستمر في تنظيم المخيمات الطبية سواءً في استئصال اللوزتين أو مخيمات العيون وغيرها من المخيمات العلاجية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين في مختلف المناطق والمحافظات. . وبين عبدالواحد كرشان بأن لدى المؤسسة العديد من المشاريع الاغاثية والصحية، ومشاريع التمكين الاقتصادي للنساء من خلال إقامة دورات في الخياطة والتطريز، حيث بلغ عدد المستفيدات منها قرابة 500 امرأة، بالإضافة إلى حفر عدد من آبار المياه لشريحة أحفاد بلال كترجمة لتوجيهات  السيد قائد الثورة بالاهتمام بهذه الشريحة الكريمة.. ووجه أمين عام مؤسسة أم أبيها، الشكر لكل الداعمين والمساهمين في المشاريع الخيرية التي يجب أن تتوسع لتشمل مختلف الجوانب الصحية والخدمية والتنموية.
من جانبه تحدث نائب مدير عام مستشفى القدس للشؤون الطبية الدكتور معاذ علي الشبعاني ، عن أهمية إقامة المخيمات الطبية المجانية التي تعد ضمن المبادرات التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين، خصوصاً الأسر الفقيرة وغير القادرة على الوصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية.
وأشاد الدكتور معاذ بجهود كل القائمين على المخيم الطبي الثاني لاستئصال اللوزتين، خصوصاً مؤسسة أم أبيها ولجنة سيد الشهداء والكادر الطبي بالمستشفى الذي يبذل جهوداً متواصلة لإنجاح المخيم وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية.
في حين أشار الدكتور عبدالملك الغشم استشاري الباطنية بمستشفى القدس، إلى الإقبال الكبير على المخيم الطبي المجاني الذي نظمته مؤسسة أم أبيها.. داعياً المؤسسات ورجال الخير والإحسان إلى تبني العديد من المخيمات الطبية في مختلف التخصصات، لما لهذه المخيمات من أهمية في تلقي أعداد كبيرة من المرضى وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها بلادنا.
فيما عبر عدد من المستفيدين عن شكرهم لكل من ساهم في تمويل وإنجاح المخيم الطبي المجاني الثاني لاستئصال اللوزتين، مثمنين جهود مؤسسة أم أبيها ولجنة سيد الشهداء وإدارة مستشفى القدس والكادر الطبي والإداري، لتسهيل إجراء العمليات رغم الإقبال الكبير من المرضى المحتاجين لمثل هذه العمليات. 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا