محليات

التقى وزراء العدل والإدارة المحلية والشباب والشؤون القانونية والاتصالات والمياه ووزير الدولة مناع

التقى وزراء العدل والإدارة المحلية والشباب والشؤون القانونية والاتصالات والمياه ووزير الدولة مناع

الرئيس المشاط: ضرورة التوسع في تنفيذ مشاريع المياه وتحسين مستوى أداء قطاع الاتصالات
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ،

وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائبه حنين الدريب.
ناقش اللقاء سير العمل بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من مشاريع وإصلاحات بقطاع المياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات، والسبل الكفيلة بتجاوز الصعوبات التي تواجه العمل في ظل العدوان والحصار.
وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط الحرص مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع، خاصة في مجال المياه والعمل على إيصالها إلى كافة المواطنين.
ولفت إلى ضرورة التوسع في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي، من خلال الانتقال إلى مشاريع الطاقة المتجددة، للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة .. مبيناً أن مشاريع الطاقة البديلة، ستسهم في الحد من الاعتماد على الوقود، بالإضافة إلى أن تكلفتها ستكون أقل بالنظر إلى ارتفاع أسعار الوقود خلال المرحلة الراهنة.
وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة انتقال مؤسسات المياه والصرف الصحي من مرحلة الاعتماد على الغير إلى مرحلة الاعتماد على الذات.
وأشاد بجهود قيادة وزارة المياه والبيئة وما حققته من نجاحات ملموسة وما تنفذه من مشاريع في ظل الصعوبات التي تواجهها جراء الأوضاع الراهنة وشحة الموارد.
والتقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير.
جرى خلال اللقاء مناقشة، سير العمل بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها ومستوى الأداء والصعوبات التي تواجه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، جراء تدمير العدوان الأمريكي السعودي للبنية التحتية، واستمرار الحصار ومنع استيراد قطع الغيار لتحديث شبكات الاتصالات وتطويرها.
وأشاد الرئيس المشاط بجهود قيادة وزارة الاتصالات وكوادرها في مواكبة متطلبات الربط الشبكي والأتمتة للجهات الحكومية.
وحث على تكثيف الجهود ورفع مستوى الانجاز وفقاً للخطط والبرامج التنفيذية لها بما يسهم في تعزيز التنمية الشاملة للبلاد.
وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، الحرص على تحسين مستوى أداء قطاع الاتصالات والارتقاء بخدمات الإنترنت ومواكبة التطورات العالمية الحاصلة في هذا المجال.
من جانبه استعرض وزير الاتصالات ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من أعمال ومشاريع في قطاع الاتصالات، والتوجهات المستقبلية للقطاع في ظل توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالمواطنين وتوفير الخدمات لهم.
كما التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى  وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي.
جرى خلال اللقاء، مناقشة أنشطة وبرامج المراكز الصيفية الهادفة إلى تنمية قدرات ومعارف النشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.
وخلال اللقاء أشاد الرئيس المشاط، بالجهود المبذولة لإقامة المراكز الصيفية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
ونوه بمستوى الإقبال المشرف على المراكز الصيفية الذي يدل على وعي المجتمع والآباء والحرص على إكساب الطلاب والطالبات معارف وخبرات في مختلف الجوانب الدينية والعلمية والرياضية والزراعية.
وحيا الرئيس المشاط، كافة المعلمين الذين يعدون منارات الهدى والمشاعل التي تضيء النفوس بنور العلم والمعرفة.
وعبر عن الشكر لكل جهود الرعاية وبرامج التأهيل الراقية والمثمرة التي تبعث على الفخر والاعتزاز.. حاثًا الجميع على مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة من المراكز الصيفية.
والتقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وزير الدولة فارس مناع.
جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة في ظل التحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لحل القضايا المجتمعية ودور المشايخ والوجهاء في هذا الجانب، لإفشال مخططات العدوان الهادفة تمزيق النسيج الاجتماعي.
وفي سياق متصل التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى  وزير العدل القاضي نبيل العزاني.
جرى خلال اللقاء، استعراض مراحل الربط الشبكي الثلاث، وما تم تنفيذه من أعمال في المرحلة الأولى من الربط، والتي تعد المرحلة التأسيسية، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتزامن مع المسارات المتعلقة ببناء النظام القضائي وتطويره.
وخلال اللقاء أكد الرئيس المشاط، على أهمية استكمال الربط الشبكي بين جميع المحاكم لما لذلك أثر كبير في إنجاز القضايا.. مشيراً إلى ما يوفره النظام الشبكي من جهد ووقت في سرعة الحصول على المعلومة اليومية لمختلف القضايا المنظورة أمام المحاكم بمختلف المسارات الإجرائية المتعلقة بكل قضية.
ووجه الرئيس المشاط، بضرورة المتابعة والرقابة لإنجاز القضايا في المحاكم لتحقيق قضاء عادلٍ وعاجلٍ ونزيه.
فيما أشار وزير العدل، إلى أن عدد المحاكم التي تم ربطها بلغ 154 محكمة، والعمل جارٍ لاستكمال 40 محكمة أخرى.. مؤكداً مواصلة العمل لبناء المشروع الوطني المتعلق بالسلطة القضائية وأتمتتها واستكمال الربط الشبكي مع الجهات ذات العلاقة.
إلى ذلك التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى  وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري.
ناقش اللقاء، سير العمل في الوزارة والجهود التي تبذلها لإصلاح المنظومة القانونية لأجهزة الدولة ضمن مسارات بناء الدولة اليمنية الحديثة.
وتطرق اللقاء إلى خطة وزارة الشؤون القانونية للعام الجاري، وما تم تنفيذه من برامج تأهيل وتدريب، في المجال القانوني لتعزيز العمل المؤسسي.
وأكد الرئيس المشاط، على أهمية بذل المزيد من الجهود لتحسين الأداء القانوني ومتابعة قضايا الدولة المنظورة أمام القضاء.
وشدد على ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر القانونية بمختلف مؤسسات الدولة بما يمكنها من القيام بدورها على أكمل وجه، وإرساء العمل المؤسسي وفق أسس قانونية.
والتقى كذلك فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هشام الشامي.
جرى خلال اللقاء، مناقشة سير العمل بالهيئة وما تم إنجازه بمشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية في الجمهورية اليمنية.. وتطرق اللقاء، إلى الجهود المبذولة لتعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لحل مشاكل التخطيط العمراني بما يسهم في تحقيق متطلبات التنمية.
وأكد الرئيس المشاط على ضرورة الاهتمام بالتخطيط العمراني "مستر بلان"، والحد من العشوائيات، من خلال عمل مخططات لتحزيم العشوائيات وعدم السماح لها بالانتشار.
وأشار إلى أهمية تعاون كافة الجهات المعنية مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، لوضع استراتيجية التخطيط العمراني للجمهورية اليمنية، وكذا التعاون مع الهيئة في مجال الحفاظ على سلامة المخططات والحفاظ على أراضي وعقارات الدولة وحمايتها من المعتدين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا