محليات

مهرجان كرنفالي شبابي  احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

مهرجان كرنفالي شبابي احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

وأشار الوزير المؤيدي إلى أن الاحتفاءَ بهذه المناسبةِ، هو تجسيدٌ لتمسكِ الشعبِ اليمني بحقوقِه الثوريةِ والدفاعِ عن نفسِه، ورفضِ كلِ أنواعِ التبعيةِ والوصايةِ والهيمنة،

وهو أيضاً احتفاءٌ بالحريةِ والكرامةِ والعزةِ واستقلالِ القرار.
وقال" لقد كانَ للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي دورٌ كبيرٌ في إيقادِ وهجِ هذِه الثورة، مِن خلالِ مشروعِه القرآني لإنقاذِ الأمة، ثمَ تلاهُ السيدُ عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي دعا للتحركِ الواعي للثورةِ الذي استجابت له الجماهيرُ الحرة".
وتطرق إلى دور شبابُ الوطنِ في صُنّع هذه الثورة، والانتصاراتِ المتواليةِ في ميادينِ العزةِ والبطولةِ والفداء، وبذل الأرواح رخيصةً للدفاعِ عن الوطنِ وسيادتِه وصونِ كرامةِ أبنائه.
ولفت وزير الشباب والرياضة إلى ما تعرضت له ثورةُ 21 من سبتمبر للمؤامراتِ ومحاولاتِ الإجهاض، إلا أن هذه الثورةَ حظيت بالتفافٍ جماهيريٍ كبير، وانتصرت لمطالبِ الشعبِ في التحررِ من التبعيةِ والتخلصِ من الوصايةِ والارتهانِ.
وبارك انتصاراتِ الأبطالُ في ميادينِ الثباتِ والصمود، وآخرُها عمليةُ البأسِ الشديد التي حرّرت مساحاتٍ واسعةً من محافظةِ مأرب.
واختتم كلمته بالقول" ما نراهُ اليومَ في عدن وغيرِها من المحافظاتِ المحتلةِ من إختلالاتٍ أمنيةٍ واغتيالاتٍ وقطعِ طرقاتٍ وقتلِ المسافرين وعدمِ الاستقرارِ أو التنمية، هو امتدادٌ طبيعيٌّ للمشروعِ الأمريكي الصهيوني الذي لا يريدُ لليمنِ أيَّ استقرار، بل يُعِينُ دولَ الاحتلالِ السعودي الإماراتي على احتلالِها ونهبِ المقدرات، والسيطرةِ على منابعِ الثروات".
وفي الاحتفال بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب والمفوض العام للكشافة عبدالله عبيد وسكرتير عام الجمعية مطهر السواري وقيادات عسكرية وأمنية وأعضاء جمعية الكشافة، قرأ الكشاف سلطان علي شداد وثيقة العهد المقدمة لرئيس المجلس السياسي الأعلى من شباب الجمهورية جاء فيها:

فخامة الأخ المشير الركن/ مهدي محمد حسين المشاط
رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة        المحترم
نحن شباب الجمهورية نرفع لكم ومن خلالكم لقائد ثورة الـ21 من سبتمبر المباركة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي - حفظه الله - أسمى آيات التهاني والتبريكات، وإلى أعضاء المجلس السياسي الأعلى ومجالس النواب والوزراء والشورى والقضاء الأعلى، ولجماهير شعبنا اليمني الصامد بمناسبة العيد السابع للثورة، ثورة الحرية والاستقلال ومواجهة قوى العدوان والوصاية والارتهان.
فخامة الأخ الرئيس:
سبعُ سنواتٍ من العدوان الغاشم وبلادنا تواجه قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل ومَن تحالف معها من دول العمالة وقوى الانبطاح.. وبتوفيق الله وتأييده سجَّل أبطال جيشنا ولجاننا الشعبية البواسل أروع صور الصمود والثبات ولقنوا المعتدين ومرتزقتهم دروساً قاسية لن ينسوها.
فخامة الأخ الرئيس:
نثمن الإنجازات المتحققة على كلِّ المستويات، ونبارك الانتصارات المتوالية التي أربكت قوى العدوان وطغاة العالم وفضحت نواياهم وعرَّت أوهام العملاء والمرتزقة.
فخامة الأخ الرئيس:
إن الاقتصاص لدم الرئيس الشهيد صالح الصماد وكلِّ من أُزهقت أرواحُهم البريئة في جرائم القتل العمد تجسيدٌ لقيم العدالة وانتصارٌ للحق وتأكيدٌ على سيادة دولة النظام والقانون.
سيروا ونحن معكم ماضون، دفاعاً عن الوطن وسيادته وكرامة شعبه، متمسكين بخُطى الشهداء، باذلين دماءنا في سبيل الله ومواجهة المعتدين والمحتلين والمرتزقة، وثقتنا بالله كبيرة في قيادتنا الثورية والسياسية بقيادة قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي -حفظه الله، وحفظ وطننا وشعبنا من كل مكروه.
الرحمة والخلود للشهداء .. الشفاء للجرحى .. الحرية للأسرى .. دمتم ودام الوطن حرا أبيّاً شامخاً منتصراً.
      أبناؤكم شباب الجمهورية اليمنية
20 سبتمبر 2021م.
بعد ذلك سلّم القائد الكشفي محمد الحدي ورياض كابع ويحيى دلهوس وثيقة العهد، إلى وزير الشباب والرياضة والمفتش العام للقوات المسلحة، ليتم تسليمها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.
عقب ذلك قام وزير الشباب والرياضة وأمين العاصمة والمفتش العام للقوات المسلحة ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، برفع علم شعار المناسبة، وتلا ذلك إطلاق الألعاب النارية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا