محليات

بنك الدواء اليمني..  شراكة وعمل إنساني

بنك الدواء اليمني.. شراكة وعمل إنساني

أوضح الدكتور طارق النهمي أمين عام مجلس أمناء بنك الدواء اليمني أن البنك يعمل من خلال ستة  برامج خدمية هي برنامج التموين الدوائي، برنامج الخدمات الطبية،

برنامج المياه والإصحاح البيئي والنظافة، برنامج التغذية الصحية، برنامج بناء القدرات، برنامج التوعية والتثقيف الصحي.. مشيراً إلى عدد المستفيدين من مشاريع وبرامج بنك الدواء بلغ أكثر من 200,000 مستفيد منذ إنشائه أواخر العام 2018 حتى شهر مايو 2021م.
وقال الدكتور النهمي : إن بنك الدواء اليمني هو مؤسسة خيرية مدنية غير ربحية أنشأها القطاع الخاص لتكون إحدى المؤسسات الصحية الفاعلة التي تعكس جهوده وإسهاماته الصحية.. مضيفاً : أن بنك الدواء يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية والدوائية الضرورية الطارئة والسريعة التي تسهم في الحد من معاناة المرضى وتخفيف الآلام عن الفئات الفقيرة والأشد ضعفاً ووصولها إلى تلك الخدمات بأمان وكرامة.
من جانبه أكد الدكتور وليد الشعيبي المدير التنفيذي لبنك الدواء أن من ضمن بنك الدواء الأساسية الإسهام بفعالية في بناء نظام صحي ودوائي مؤهل وقادر على القيام بواجباته المنوطة به تجاه المجتمع، وذلك من خلال تحفيز طاقات الخير والتكافل وتنسيق الجهود بين قطاعات العمل الحكومي والخاص وشركاء العمل الإنساني من منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية.
وبين  أن البنك ورغم ظل استمرار العدوان والحصار يعمل على توفير الكثير من الأدوية الخاصة بالمصابين بالأمراض المزمنة (السكري، القلب، الضغط، النفسية).. مشيراً إلى أن بنك الدواء اليمني سيعمل خلال الفترة القادمة على توفير أدوية مرضى الكبد والفشل الكلوي والثلاسيميا والسرطان والأمراض الوراثية
ولفت الدكتور الشعيبي إلى أن بنك الدواء اليمني يعمل في المحافظات من خلال شركاء تنفيذيين، كما يلتزم ببناء شراكة فاعلة مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، والمساهمة في تقديم الخدمات الصحية وفقاً لأعلى معايير العمل الإنساني التي تضمن مبدأ الجودة والعدالة والكرامة لمختلف المستفيدين في عموم مناطق التدخل في الجمهورية اليمنية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا