محليات

بدء حملة الترميم والصيانة للمساجد التاريخية بمدينة جبلة في إب

نفذت الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب يوم أمس حملة لترميم وصيانة المساجد والجوامع التاريخية بمدينة جبلة استعدادا ﻹستقبال شهر رمضان المبارك.

تستهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام، ترميم وصيانة عشرين مسجدا وجامعا تاريخيا بالتنسيق مع الجهات المختصة وذات العلاقة وفقا للنمط المعماري الإسلامي والتاريخي .
وفي التدشين بجامع الشرفية التاريخي ، ومركز نفحات الرحمن لتحفيظ القرآن الكريم، أطلع مدير المشاريع بفرع هيئة الأوقاف بالمحافظة المهندس أحمد عبدالمغني على أعمال الصيانة والترميم والتحسين في الجامع والمركز وملحقاتهما المختلفة.
وأستمع من مشرف الحملة المهندس محمد ناشر  الى شرح حول مراحل الترميم والصيانة للمساجد التاريخية بجبلة ضمن الحملة التي تنفذها الهيئة بالمحافظة بكلفة 25 مليون ريال.. مبينا أن الحملة تتضمن طلاء الجدران الداخلية للمساجد المستهدفة بالبويه، والقباب والجدران الخارجية بمادة النورة، وصيانة اﻷبواب والشبابيك والمنابر واصلاح شبكات المياه والصرف الصحي وتوفير احتياجات تلك المساجد من الفرش واﻷثاث ومنظومات الطاقة الشمسية واﻷجهزة الصوتية.
ونوه مدير إدارة المشاريع بدور مدير هيئة اﻷوقاف بالمحافظة بندر العسل في الاهتمام ببيوت الله وترميمها وتقديم كآفة الخدمات التي تحتاجها وفقا لمقاصد الواقفين ، وتنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب .   
وأكد المهندس عبدالمغني أهمية حملة الصيانة والتأهيل التي تشهدها المساجد بمدينة جبلة في تأهيل هذه المدينة التاريخية لتكون إحدى مدن التراث العالمي..حاثا المختصين على سرعة استكمال ما تبقى من أعمال الصيانة للمساجد التاريخية وفقا للدراسات الفنية التي تضمن الحفاظ عليها كليا وليس جزئيا.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا