الأخيرة

بعد تلقيه البلاغ: أمن إب يلقي القبض على عصابة مسلحة تقوم بالاعتداء على أراضي الوقف

بعد تلقيه البلاغ: أمن إب يلقي القبض على عصابة مسلحة تقوم بالاعتداء على أراضي الوقف

تمكنت اﻷجهزة اﻷمنية بمحافظة إب من إلقاء القبض على زعيم عصابة مسلحة يدعى محسن الضبياني الملقب بـ (القمش) ونجله الذين استهدفا رجال الأمن الذين كانوا في مهمة لوقف أفراد العصابة

من الاعتداء على أراضي الوقف في منطقة الجاه في جبل المروم بمركز المحافظة.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن أفراد العصابة التي يقودها المدعو الضبياني نصبت كميناً مسلحاً وأطلقت وابلاً من الرصاص على قائد وأفراد الأمن الذين كلفوا بوقف سطو العصابة على أملاك الوقف.
وبين المصدر أن العمل الإجرامي الذي استهدف رجال الأمن نتج عنه إصابة قائد المهمة المقدم مراد جزيلان إصابة بليغة نقل على إثرها لتلقي العلاج في أحدى مستشفيات المحافظة.
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بالتحري والمتابعة للقبض على بقية أفراد العصابة.
ودعا المصدر المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية ومكتب الأوقاف والإبلاغ عن أي محاولة للاعتداء على أملاك الوقف.
وقال المصدر :" إن أفراد العصابة كانوا مطلوبين أمنياً ولهم سوابق في أعمال السطو المسلح على أراضي الأوقاف وتغيير معالمها وتزوير محررات عقارية  بهدف الاستيلاء والبيع لأراضي الوقف " ..
من جانبه أشاد مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة الأستاذ بندر العسل بدور اﻷجهزة اﻷمنية ويقظتها وجهودها المبذولة في حماية ممتلكات وأراضي الأوقاف والحفاظ عليها وضبط المعتدين عليها.
وعبّر العسل عن شكره وتقديره لكافة منتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة وعلى رأسهم مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس على تجاوبهم وسرعة ضبطهم للجناة الذين طالت آياديهم الآثمة أملاك الوقف إضافة إلى ارتكاب جريمة بحق رجال الأمن.  
مبيناً أن المكتب سبق وأن رفع بلاغات ﻹدارة أمن المحافظة لضبط هذه العصابة التي لها سوابق في الاعتداء على أراضي الوقف.
وأشار العسل إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي في كيفية الحفاظ على ممتلكات الأوقاف وضرورة التعاون لصد المعتدين عليها ووضع حد لهذه الجرائم والأعمال الخارجة عن النظام والقانون والتي تسعى لإشغال أبناء المجتمع عن قضاياهم الأساسية في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد الغزاة والمعتدين ومرتزقتهم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا