الأخيرة

عبداللهيان: إنشاء واشنطن  تحالف بحري في البحر الأحمر "خطأ استراتيجي"

عبداللهيان: إنشاء واشنطن تحالف بحري في البحر الأحمر "خطأ استراتيجي"

اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أنّ "إنشاء تحالف بحري في البحر الأحمر خطأ إستراتيجي لن يساعد في حل مشاكل المنطقة".

ونقلت الميادين مساء اليوم السبت، عن عبداللهيان، قوله: "إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة لنقل الطاقة في البحر الأحمر عليها إيقاف دعمها لإسرائيل التي تبيد المدنيين، بدلاً من إنشاء تحالفات".
كما اعتبر أنّ "المنطقة لا تحتاج إلى تحالفات، وبمجرد وقف دعم الأمريكيين للصهاينة، سيرون أن المنطقة تصبح أكثر أمناً والظروف ستتحسن حتى لنقل الطاقة".
وشدّد عبداللهيان على أن"الحل ليس في إنشاء تحالف في البحر الأحمر، بل إنما في وقف سفك دماء الأطفال والنساء في غزة".
وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، قد أعلن في وقت سابق، عن تواصله مع نظيره البريطاني غرانتشابس، لبحث "تهديدات اليمن"، وشدد أنّها "مشكلة دولية يجب معالجتها"، على حد قوله.
وأكد الوزير الإيراني أنّ أمن المنطقة مهم جداً بالنسبة لبلاده، ولا تتطلع طهران إلى توسيع نطاق الحرب.. معتبراً أنّ "سياسة أمريكا في ترك أيادي "إسرائيل" مفتوحة لتنفيذ كافة أنواع الجرائم بحق المدنيين، وإرسالها الأسلحة من جميع قواعدها في المنطقة إلى "تل أبيب"، وانخراط قادتها العسكريين والأمنيين في الحرب خطأ استراتيجي".
وفي تصريح آخر في وقت سابق اليوم، قال عبد اللهيان: إنّ "الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية عدم وقف إطلاق النار في غزة".
وأضاف في كلمة له خلال "المؤتمر الدولي بشأن فلسطين" الذي عقد في طهران: إنّ "مجلس الأمن أخفق في إيقاف عمليات القتل الوحشية التي تمارسها "إسرائيل" في حق سكان قطاع غزة".. مشيراً إلى أنّ طهران تهدف إلى "وقف الهجمات "الإسرائيلية" على الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوق الإنسان المستمر بفلسطين".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا