الأخيرة

شمل 120 مشروعاً وعملاً إبداعيا في تخصصات الهندسة.. معرض هندسي للإبداع والابتكار بجامعة العلوم والتكنولوجيا

شمل 120 مشروعاً وعملاً إبداعيا في تخصصات الهندسة.. معرض هندسي للإبداع والابتكار بجامعة العلوم والتكنولوجيا

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل المعرض الهندسي للإبداع والإبتكار الذي نظمته كلية الهندسة بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيا  (IEEE) فرع اليمن على مدى يومين.

واطلع رئيس الجامعة ومساعده للشؤون الأكاديمية الدكتور نعمان النجار ومعهم المدير التنفيذي لمسابقة المشاريع الإبداعية في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار المهندس بازل رمضان، على أجنحة وأركان المعرض الذي يحتوي على نماذج من الأعمال الإبداعية والابتكارية التي نفذها طلاب وطالبات كلية الهندسة في المجالات المختلفة: ” هندسة الميكاترونكس ،والهندسة المعمارية، وتكنولوجيا الاتصالات ، والهندسة الطبية الحيوية، الهندسة المدنية، و هندسة التحكم الآلي”
و استمعوا من عميد كلية الهندسة الدكتورمحمود الرميمة إلى شرح موجز حول طبيعة المشاريع والأعمال الإبداعية التي يقدمها طلبة كلية الهندسة من مختلف التخصصات، وأهميتها ودورها في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني مستقبلاً .
وكان رئيس الجامعة قد أشاد بمستوى هذه الإبداعات والابتكارات التي خرجت إلى النور من رحم المعاناة والصبر والصمود جراء استمرار العدوان على اليمن والذي سعى منذ يومه الأول لاستهداف هذه العقول والمؤسسات التعليمية القادرة على تخريج الأجيال التي يعول عليها في بناء وتنمية الوطن.
وأكد المتوكل على أهمية مثل هذه المعارض لتمكين المبدعين من عرض أفكارهم والتعريف بابتكاراتهم ودعا الجهات المعنية لإيجاد حاضنة لهذه المشاريع لتطويرها وإمكانية تبنيها و تحويلها إلى مشاريع ملموسة تساهم في عملية البناء والتنمية .
وقد شارك في المعرض طلاب وطالبات كلية الهندسة بحوالي 120 مشروعاً وعملاً إبداعياً، تنوعت بين مشاريع تخرج وتصاميم هندسية وابتكارات متنوعة في مختلف تخصصات الهندسة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا