الأخيرة

رداً على إحراق نسخ من القرآن الكريم بالسويد ..مفتي الديار اليمنية:  الشعب اليمني وقيادته سجلوا موقفاً رسمياً وشعبياً مشرفاً

رداً على إحراق نسخ من القرآن الكريم بالسويد ..مفتي الديار اليمنية: الشعب اليمني وقيادته سجلوا موقفاً رسمياً وشعبياً مشرفاً

عُقدت بالجامع الكبير في صنعاء يوم أمس  ندوة بعنوان (الهجرة النبوية ومسؤولية المسلمين تجاه إساءات الغرب المتكررة للقرآن الكريم)،

نظمتها رابطة علماء اليمن والجمعية العلمية للجامع الكبير.
وفي افتتاح الندوة جدد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إدانته لسماح سلطات السويد لمتطرفين بتكرار حرق نسخ من المصحف الشريف.
واعتبر العلامة شرف الدين الاعتداء على المصحف الشريف والمقدسات الإسلامية، استفزازاً لمشاعر المسلمين في أنحاء المعمورة، مندداً بالصمت العربي والإسلامي إزاء ذلك والاكتفاء بالشجب وعدم تسجيل أي موقف صادق يردع من يتطاول على القرآن الكريم.
ولفت إلى أن الشعب اليمني وقيادته سجلوا موقفاً رسمياً وشعبياً مشرفاً ومتقدماً باتخاذ عدد من الخطوات، ومنها مقاطعة البضائع والمنتجات السويدية ومنع دخولها، منوهاّ في الوقت ذاته بالخطوة المتقدمة للشعب العراقي الشقيق في طرد السفير السويدي من بلادها غيرة على القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية.
وأفاد العلامة شرف الدين بأن ضعف الأمة وتمزقها، جعل الأعداء يتجرؤون على إحراق نسخ من القرآن الكريم والإساءة للرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام واستفزاز مشاعر المسلمين، محملاً حكام وولاة الأمر المسؤولية إزاء ما تتعرض له الأمة ومقدساتها من اعتداء.
وأوضح مفتي الديار اليمنية، أن مواقف الشعوب والدول، ممن يسيئون للإسلام ومقدساته، تكشف مدى الارتباط بالله عز وجل وكتابه الكريم وإتباع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مشدداً على ضرورة الأخذ بأسباب وعوامل القوة في ردع الطغاة والظالمين من خلال توحيد كلمة الأمة ولم شملها وجمع صفها لمواجهة الماسونية والصهيونية العالمية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا